الأخبار

دعموا مبادرة أهل السودان متحدثون فى مؤتمر المائدة المستديرة يثنون على مبادرة أهل السودان

الخرطوم: الصحافة.نت

قال مبارك الفاضل رئيس حزب الامة ان مبادرة نداء أهل السودان جاءت من رجل له تاريخ في تحقيق الإستقرار والتوافق الوطني واكد على أهمية توحيد الرؤى في أبسط مقوماتها حتى نصل إلي إنتخابات حرة ونزيهة.

وأشار الفاضل خلال مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة مؤتمر المائدة المستديرة للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ودبدر أشار إلي أهمية منع أي فتنة بين الشعب والجيش حتى لا تخرج الأوضاع عن السيطرة، منتقداً عدم رغبة بعض الجهات الذهاب إلى إنتخابات حرة ونزيهة لأنها تخشى الانتخابات بحكم عدم وجود قاعدة تمكنها من الفوز بالانتخابات، مبيناً أن الذين حضروا اليوم إلي قاعة الصداقه هم أصحاب القضية لانه ليس لديهم وقت للخروج إلى الشارع لأنهم يبحثون عن معايشهم، مؤكداً دعمه لمبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني حتى يخرج السودان إلى بر الأمان.

من جانبه قال موسى محمد آحمد ” رئيس مؤتمر البجا ” انه، لابد من وجود رؤية وطنية لحفظ أمن وإستقرار البلاد مطالبا بأهمية تنسيق الجهود من أجل مستقبل أفضل حتى يستقر السودان.

وأبان مصطفى ابراهيم عبد الله “حزب الوعد” إنه لابد من نصرة المظلوم، وأن التنازل من أجل رفعة البلد هو أمر دين مؤكداً دعم مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني وقال ” إننا أتينا إليها طائعين من أجل الوطن”.

محمود عبد الجبار رئيس كتلة المشروع القومي الجامع قال ان السودان لايمكن ان يستاثر بحكمه احد دون تفويض عبر صناديق الاقتراع مشيرا الي انه بانعقاد مؤتمر المائدة المستديرة قد تم تفويت الفرصة لتقسيم البلاد على نحو جهوي وقبلي مشددا بان مبادرة اهل السودان للوفاق الوطني ليست جسرا ليعبر احد عبره للسلطة بل هو جسرا ليعبر خلاله كل اهل السودان نحو الوفاق الوطني .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى