تقارير

موسكو تحتضن اجتماعات اللجنة السودانية الروسية المشتركة ودعوات لاصلاح وضع التعدين بنهر النيل

غادر وفد سوداني رفيع برئاسة وزير المعادن محمد بشير ابو نمو يضم ٢٤ من مديري الادارات في الوزارات المختلفة الى موسكو لحضور اجتماع اللجنة السودانية الروسية
بصحبة مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول.
واكد خبراء على اهمية زيارة الوفد الى دولة روسيا في ظل وجود جهات تعمل لاجهاض العلاقة بين البلدين وتشكك في الشفافية في عمليات الاستثمار بين البلدين بخاصة في ملف الذهب.
وقال الخبير الاستراتيجي والاقتصادي معتز حسن ان الزيارة تاتي لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين لبحث سبل التعاون وتعزيز الاستثمارات ، واشار الى اهمية الزيارة وتوقيتها، مبينا ان تاتي في وقت مناسب والكثير من التعقيدات مشيرا الى ان الزيارة ستعزز التعاون بين البلدين بخاصة الذهب وهذا ياتي في اطار الشفافية والتي تحاول بعض الجهات ضربها.
وذكر حسن ان ما يحسب لدولة روسيا انها على الدوام تعمل مع السودان باعتبارها دولة ذات استغلالية وسيادة وطنية على عكس الدول الغربية التي نتظر الى دول العالم الثالث على انها ما تزال مستعمرات تقوم بسرقة ممتلكاتها.
وتاسف حسن انه وفي ظل زيارة وزير المعادن والشركة السودانية لتعزيز الاستثمارات في مجالات المعادن بالخارج توجد مشاكل تعدينية في ولاية نهر النيل .
ودعا حسن لمتابعة انتقادهم لتدهور الاوضاع في ولاية نهر النيل لما تتمتع من احتياطي كبير من الذهب، ونبه الى خسارة السودان الكثير من الموارد بسبب اهمال المنطقة وعدم القدرة على الانتاج، وهذا ما اشار اليه أيضا والي الولاية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى