مجتمع

مطالبات بتكوين فرق أمنية مشتركة لمواجهة ظاهرة السرقات الليلية في الأسواق

إستنكر د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية إعلان السلطات في ولاية الخرطوم باغلاق السوق المحلي والسوق المركزي عند الثامنة مساء من كل يوم بسبب تفشي ظاهرة السرقات الليلية و إعتبر ذلك تقصيراََ واضحاََ من الشرطة في آداء مهامها.
وأوضح مختار أن ظاهرة السرقات الليلية أضحت هماََ يؤرق مضاجع المواطنين ويهدد الطمأنينة والسلامة العامة داعياََ إلي ضرورة تكثيف التواجد الأمني في الأسواق الكبيرة لضمان المحافظة علي الممتلكات مؤكدا أهمية إشراك قوات الدعم السريع في تأمين الأسواق وذلك لما عرف عنها من إمكانيات وقدرات في مجال حفظ الأمن وتعزيز السلامة العامة مشيراََ إلي إسهاماتها المقدرة و تجربتها الطويلة في تأمين الأسواق في ولايات دارفور. وطالب الخبير في العلاقات الدولية بضرورة تكوين فرق أمنية مشتركة في العاصمة من الشرطة والدعم السريع للعمل في تأمين الأسواق والممتلكات العامة وذلك لوضع حد لظاهرة السرقات الليلية التي إنتشرت في محليات ولاية الخرطوم خلال الآونة الآخيرة.
وشدد الخبير في العلاقات الدولية علي ضرورة دعم إمكانيات وقدرات الشرطة لمواجهة ظاهرة السرقات الليلية في الأسواق مبيناََ أن أي تراخي في هذا الجانب سيسهم في ضرب ثقة المواطنين في أجهزة الشرطة وأضاف قائلاََ ” الشرطة في حاجة ماسة لتعزيز ثقة المواطنين في أجهزتها، لذلك عليها تكثيف جهودها لمحاربة هذه الظواهر السالبة حتي تتمكن من تمتين الحبل السري بينها وبين المواطن”. وقال أنه لابد من تنسيق وتعاون بين الشرطة والدعم السريع لإدارة العملية الأمنية في ولاية الخرطوم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى