الأخبار

خبير يستحسن خطوة (مجلس الوزراء) بتسيير قوافل اغاثية للولايات المتضررة بالسيول والامطار

استحسن الخبير والمحلل السياسي مالك ابراهيم خطوة مجلس الوزراء بالتجاوب مع كوارث السيول والامطار التي اجتاحت البلاد بتسيير قوافل اغاثية عاجلة للمناطق التي لحقت بها الاضرار.
وأشار الخبير الى جهود المجلس في هذا الصدد من خلال الدعم المباشر للمتأثرين أو إستنفار الجهود الرسمية والشعبية لإستقطاب الدعم والعون الانساني الداخلي والخارجي من الهيئات الرسمية والشعبية لتقديم يد العون والمساعدة للمتضريين والتي انحصرت في ست ولايات نهر النيل والجزيرة والنيل الابيض وغرب كردفان ،جنوب دارفور وكسلا .
واكد وزير شئون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان في حديثه خلال اجتماع مجلس الوزراء بقوله“أننا نعلن استنفار الجهد الشعبي والرسمي لمساعدة المتضررين وتقوية انظمة الانذار المبكر ونظام المتابعة تفادياً لأضرار محتملة” وأضاف نوجه الخارجية بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية بشأن المساعدات الخارجية .
ولفت الخبير الى جهود الدعم السريع المتواصل للوقوف مع متضرري السيول والأمطار من خلال تسيير القوافل الاغاثية والعلاجية الى جانب دعمهم بمواد الايواء والدواء ،منوها الى انطلاقة قافلة تحمل مواد متنوعة الاثنين الى ولاية الجزيرة والمناقل بتوجيه من قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو.
ودعا الخبير الجهات الخيرية (جماعات وافراد) والمنظمات الإقليمية والطوعية والاقليمية والدولية بالوقوف بجانب الاسر المنكوبة وتقديم لهم ما امكن من مساعدات لتجاوز هذه المحنة التي يعيشونها.
ويرى الخبراء أن جهود الدولة بتقديم المساعدات الانسانية للمتضررين في هذا الظرف الحرج مكان تقدير واشادة للجميع ولكنهم رأوا أن من الاوجب للدولة أيضا أخذ الحيطة والحذر والنجهيز باكرا قبل وقوع المشكلة وذلك من خلال عمل سدود وتروس للمجاري ورصف الطرق للحيلولة دون تكرار الازمة مستقبلا .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى