أعمدة

وهج الكلم د حسن التجاني وساخة الاسواق مسئولية التجار وغياب الوالي ..!!

* الحال لا يسر ابدا ولا يرضي عدو حتي… لما الت اليه الخرطوم من وضع سئ لا يمكن تصوره او حتي السكوت عليه.
* التجار امام محلاتهم التجارية أوساخ يجب حملها من امام محلاتهم والقذف بها في داخلها بامر الولاية وواليها.
* غياب المسئول وانتظاره يجعل الوضع يزداد سوءا كل يوم ويجعل التجار اكثر تسيبا واستهتارا في الذي هم فيه فالانسان ابن بيئته وهم هكذا يريدون بيئتهم …بالله عليكم انظروا لامام كل المحلات التجارية وشاهدوا الاستهتار برميهم لنفاياتهم امام محلاتهم حتي تسد الطريق العام لو تمت محاسبة كل تاجر مهمل محاسبة لا رحمة فيها لاستقام الحال وهذا دور الوالي الذي من حقه ان يحاسب ويردع.
* الان الخرطوم استبيحت تماما بل حتي المحلات في الأحياء ووسطها حالها يدمي القلوب الصاحية ولكن لمن يشكو المواطن ؟.
* الان في شارع الستين شيدوا رواكيب بصورة مزرية وفضيحة تكسف الناظرين وكل شخص شيد راكوبة من القش والخيش دون أي رجوع لجهات الاختصاص لانهم غائبون ولا احد يسأل في حين ان المحلات التجارية يدفعون العوائد والضرائب وجاءت هذه الرواكيب خصما عليهم في مهامهم التجارية …من بالله عليكم يحمي هؤلاء ويحمي العاصمة من العشوائية والفوضي التي ضربت بها وجعلتها اوكارا لبيع الممنوعات في وسط النهار وعلي عينك يا تاجر ومافيش حد احسن من حد.
* اين السيد والي الخرطوم من هذه الفوضي وهذا التسيب والسيولة الإدارية من محلياته .
* امتلأت كل الطرق ببايعات الشاي ورواكيب الشيشة والكراسي البلاستيكية المهترئة بمناظر تشمئز لها النفوس وتدمي لها القلوب بالحال المائل والسوء الذي ضرب كل مكان وفي أي زمان.
* ارتفاع الجرائم وكثرتها بسبب هذه الفوضي التي سكت عنها السيد والي الخرطوم وكأنه ينتظر شيئا نحن لا نعرفه ولا نعلمه والذي نعرفه ونعلمه انها مهمته ودوره المنتظر منه ..لا نريد منه تنمية بل نريد منه المحافظة علي الحال الذي كانت عليه الخرطوم وإنزال قانون المحاسبة والعقوبة لاجل إرجاع الوضع كما ينبغي.
* ليس صعبا وليس بمستعص علي رجل يملك السلطة في يده وله من السلطات ما يجعله قادرا علي التصحيح السريع وسيجد الاشادة والعون والرضاء من المواطن الذي يسأل اين والي الخرطوم ؟
* أشرت في وهج سابق ان والي الخرطوم يستطيع أن يفعل الكثير وقد فعل حين قام باصحاح سوق الخرطوم المركزي ووجد الإشادة من المواطن ولو استمر دون توقف بإنزال العقوبة والمحاسبة سيفهم الكثير من الخارجين عن القانون الي أي منقلب ينقلبون.
* السكوت علي الخطأ غير مقبول وغير مبرر ويجب أن يفهم الفوضويون انهم سبب النكسة وسبب هذا الدمار والخراب …لذا وجبت محاسبتهم وعقابهم وبالقانون
سطر فوق العادة :
اعلم تماما ان السيد الوالي مجتهد وساعي بكل قوته لعمل المستحيل ولكن البطء والسلحفائية لا تحقق له أهدافه ومراميه دون المحاسبة والازالة والاستمرارية

(ان قدر لنا نعود ) .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى