الأخبار

عاجل .. القبض على متهمين في أحداث قرى (ملاقات) بشمال كتم

كتم : الصحافة.نت

أعلن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن أن السلطات الأمنية بالولاية قد تمكنت من إلقاء القبض على “5 “خمسة من المتهمين في الأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدتها قرى (ملاقات) بشمال مدينة كتم الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها عدداً من المواطنين بين قتيل وجريح وحرق بعض القرى، مضيفاً أن السلطات تمكنت من إسترداد المئات من الماشية التي تم نهبها أثناء تلك الحادثة.
وقال الوالي في (تصريح صحفي) اليوم خلال تفقده منطقة الأحداث والتي سبقه إليها قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو، مضيفاً أنه تم فتح بلاغات جنائية في مواجهة المتهمين توطئة لتقديمهم للعدالة، وأشار إلى أن حكومته قامت بنشر تعزيزات أمنية كبيرة حول قرى المنطقة لتوفير الأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
ودعا الوالي نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي والصحفيين والإعلامبين لتحري دقة المعلومات التي تتعلق بالجوانب الأمنية من مصادرها حتى لا يؤدي نشر الشائعات إلى تاجيج المشاكل، مشدداً على ضرورة إجراء المصالحات المجتمعية الشاملة في مختلف مناطق الولاية لتمتين اللُحمة الإجتماعية والتعايش السلمي.
من جهته قال قائد ثاني قوات الدعم السريع إن القوات الأمنية تمكنت من الوصول إلى عدد كبير من الجناة في الحادثة واسترداد أعداداً كبيرة من الماشية المنهوبة، كاشفاً عن تقديم تعويضات مالية من قبل قوات الدعم السريع للأسر التي تضررت منازلها بالحادثة.
وأضاف أن القوات الأمنية ما زالت تواصل عمليات تمشيط المنطقة للوصول إلى جميع المتهمين من الطرفين في الحادثة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة، لافتاً لأهمية إنشاء محاكم خاصة بدارفور لمعاقبة المتفلتين.
وكان والي شمال دارفور وقائد ثاني قوات الدعم السريع قد عقدا فور وصولهما لمنطقة ملاقات إجتماعاً مع لجنة أمن محلية كتم تم خلاله إستعراض الموقف الأمني بالمحلية بصورة عامة بالتركيز على أحداث منطقة ملاقات، ووجه الوالي لجنة أمن المحلية بالمرابطة في منطقة الحادث إلى حين إلقاء القبض على الجناة، كما وقفا على حجم الأضرار التي خلفتها الحادثة بعدد من قرى المنطقة.
ويذكر أن الأحداث الأمنية التي شهدتها منطقة (ملاقات) شمال رئاسة محلية كتم الأسبوع الماضي قد نتج عنها العثور على شخصين مقتولين في إحدى طرقات المنطقة وتطورت الأحداث بعدها ليرتفع عدد القتلى إلى ثمانية أفراد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى