الأخبار

تفاصيل لقاء عضو السيادي دكتور الهادي إدريس بالسفير الأمريكي لدى السودان بحضور أعضاء من الكونغرس

الخرطوم : الصحافة .نت

إستقبل عضو مجلس السيادة الإنتقالي، رئيس الجبهة الثورية، دكتور *الهادي إدريس يحي*، بمقر إقامته بالخرطوم اليوم، سفير الولايات المتحدة الجديد لدى السودان، السفير جون غودفري بحضور ثلاثة من أعضاء الكونغرس الامريكي يزورون البلاد حاليا.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة، وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

ورحب دكتور الهادى إدريس في فاتحة اللقاء، بالسفير الامريكى الجديد لدى السودان، السفير جون غودفري وباعضاء الكونغرس المرافقين له.

وقدم خلال اللقاء تنويراً ضافياً عن سير إتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التى تواجهه، مشيراً إلى أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

وأعتبر، د. الهادي،خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير، يأتى تأكيداً على إهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

وأوضح دكتور الهادى،في تصريح صحفي، أن السفير جون غودفري أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على إستقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين واصدقاء السودان على مساعدة السودانيين للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

وأشار إلى أن السفير الامريكي ركز خلال اللقاءات التى عقدها مع الفاعلين في مشهد البلاد السياسي، على أهمية تناسي خلافاتهم والعمل معاً للتوصل إلى إتفاق سياسي في وقت وجيز، من أجل استقرار السودان وتقدمه، مبيناً ان لقاءه بالسفير الامريكى واعضاء الكونغرس كان صريحاً وودياً.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى