تقارير

والي غرب كردفان شرعنا في تنفيذ عدد من المشاريع وحل الصراعات بين القبائل

تقرير : بدرالدين صلاح القطر

استعرض والي ولاية غرب كردفان خالد محمد أحمد جملة من القضايا العالقة والمشاريع التنموية والخدمية وجزءا منها في طور الانشاء والتاهيل بولايته كما قال ان هناك مشاريع كثيرة جدا شرعنا في تنفيذها وتشمل المياه والطرق والكهرباء علي كل محلية الولاية و بدانا نعمل في الاجراءات والآن ولدينا ثلاثة مشاريع رئيسة الان امام التنفيذ وهي تشمل محطة كهرباء الفولة التحريرية بتكلفة تبلغ 7500 دولار بتمول 50% من المركز و50% من الولاية .
ويقول اننا نعمل لحل كافة مشكلة مياه الولاية بعدد من المحليات خاصة انتا بداءنا بابنوسة وبالاضافة لعدد من المناطق كما بداءنا في مشروع الخط الناقل من المحطة التحويلية من مدينة أبو ذبد و طرحنا اعطاءات والخط الناقل من أبو ذبد الي الخوي 50% من الولاية و50% من المركز بقيمة تعادل 2 تريلون .
كما إشار والي ولاية غرب كردفان الأستاذ خالد ان من اولوياتنا حكومته تاهيل الطرق الداخلية بكل المحليات خاصة مدينة النهود وسوف يتم تاهيل 15 كيلوا بتكلفة اكثر من 2 تريلون تقريبا بالاضافة لشبكة كهرباء السنط والان بداء تركيب الاعمدة بتكلفة تعتمد علي تصنيع الاعمدة وطريق الأبيض النهود والان الشركة شغالة .
ومن جانب آخر يقول خالد اننا قابلنا وزير الطرق و تم التوقيع علي عقودات لتنفيذ مشاريع الطرق وناقشنا قضية الطرق بمدينة الفولة المجلد الستيب . كما إشار والي غرب كردفان ان بنسبة ولاية غرب كردفان من النفط 2% فقط لصالح الولاية ونحن بتفذ بيها المشاريع التنموية والخدمية بالولاية.
كما اوضح ان اجتماع وزير النفط تناول الإثار السالبة في صحة الانسان والحيوان والامراض والسرطانات والعقم والاجهاضات والاضرار من مخلفات الشركات و الان نشرع في توعية المواطنين من حقول النفط كما ناقشنا المسؤولية المجتمعية من الشركات العاملة بالولاية في مجال النفط لمصلحة المواطن ووجدنا عدم مصداقية لان المجتمع محتاج تنمية اجتماعية و هناك مشاكل تواجه وزارة النفط .
ومن جانب آخر اشار الي
ان المصالحات بين القبائل المتصارعة بغرب كردفان نطلب الاطراف الحل ونحن انحن الان نعمل ليل نهار لحل هذه المشاك.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى