الأخبار

وزارة الصحة الاتحادية :تتجه لترفيع أكاديمية العلوم الصحية الي جامعة

الخرطوم :محمد مصطفى

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ترفيع أكاديمية العلوم الصحية،
الي جامعة وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة الي أن الجامعة ستسهم في تطوير الاطر الصحية، فيما إختتم اليومر المؤتمر  السنوي لمدراء الفروع الولائية بالأكاديمية الذى نظمته أكاديمية العلوم الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار (آطر صحية مؤهلة… لنظام صحي أفضل) ، بمركز عبد الحميد للتدريب بالامدادات الطبية في الفترة من 14-16
سبتمبر الجاري.
وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، خلال مخاطبته اختتام المؤتمر أكد على أهمية أكاديمية العلوم الصحية، إن الصحة ستقدم الدعم الكامل للاكاديمية وترفيعها إلى جامعة بحيث تسهم بصورة اكبر برفد النظام الصحي الأطر الصحية من غير الأطباء والتى تساعد في استقرار النظام الصحي مما ينعكس على الخدمات الصحية المختلفة بالسودان،مؤكداً اهتمام وزارة الصحة الاتحادية بالأكاديمية وتطويرها ودعمها لتخريج الكوادر الصحية.
من جانبه أكد د. احمد المنظر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط اهمية الأكاديمية ووجود كثير من الكوادر الصحية التي تخرجت من هذه الأكاديمية وتعمل في أطراف السودان المختلفة، ووعد باستمرار هذا التعاون.
من جهته طالب مدير الإدارة العامة د.عصمت مصطفى بإعادة إنشاء كليات التمريض بالمستشفيات مؤكد باستبقاء الكوادر الصحية للنهوض بالقطاع الصحي.

فيما قدم د. دفع الله علم الهدى المستشار الفني لاكاديمية العلوم الصحية عرض مختصر عن التحديات التى تواجه العملية التعليمية على مستوى المركز وفروعها ال16، كذلك الاهتمام ببعض الشركات خاصة منظمة الصحة العالمية التي تدعم كثير من البرامج وهى من المؤسسين لهذه الأكاديمية في العام 2005.
وأضاف أن المؤتمر خرج بتوصيات ستسهم في العملية التعليمية سواء ما يتعلق بهيئة التدريس والبنيات التحتية وتطوير المناهج.
واوصي المؤتمر السنوي بعدد من التوصيات منها تحديد ميزانيات محدد لكل افرع الأكاديمية بالولايات وتحديد ميزانيتها ، وتحديد البرامج المجازة واجازتها من قبل وزارة التعليم العالي وعدم اجازة البرامج الغير مفعلة ،وبناء قدرات هيئات التدريس وتدريبهم ،وتاهيل البنيات التحتية ، والإهتمام بقضايا الطلاب من خلال تفعيل أمانة مسؤول الطلاب.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى