تقارير

خبير سياسي يعزو الإستهداف الممنهج ضد وزير المالية لمواقفه السياسية

قال د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية أن هناك إستهدافا ممنهجا ضد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم وذلك بسبب مواقفه السياسية ودعمه لقرارات ٢٥ إكتوبر.
وأوضح د.عاصم أن هذا الإستهداف القصد منه الحد من حركته وفاعليته في المشهد السياسي والعمل على إفشال خططه وبرامجه الرامية للإصلاح الإقتصادي وأضاف أن رئيس حركة العدل والمساواة يتعرض لحملة ممنهجة تستهدف إخراجه من الملعب السياسي وإعتبر عاصم أن هذا الإستهداف يأتي في إطار موجة الإنتقادات التي تتعرض لها إتفاقية جوبا للسلام من بعض الدوائر المحسوبة على قوى اليسار والتي طالبت أكثر من مرة بإلغاء إتفاق جوبا وقال إن هذا الإتفاق وجد زخما محليا وإقليميا ودوليا لجهة مساهمته في إرساء السلام والإستقرار وعودة النازحين واللاجئين لمناطقهم التي تضررت من الحرب. وطالب الخبير عاصم بضرورة الكف عن إستهداف قيادات الكفاح المسلح الذين إنحازوا لخيار السلام وإنضموا لمسيرة البناء الوطني وعلى رأسهم د.جبريل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة.
ودعا الخبير في الشؤون السياسية إلى ضرورة التصافي بين الفرقاء السياسيين من أجل إستقرار الوطن وأضاف” الأوطان لاتبنى بالضغائن والأحقاد” مؤكدا على ضرورة التمسك بإتفاقية السلام التي تم توقيعها بجوبا بإعتبارها وضعت حدا للإحتراب وأسكتت صوت البندقية. وناشد جميع الأطراف بدعم الإتفاقية والعمل على تنفيذها على أرض الواقع حتى تعود بمكاسب سياسية وإقتصادية وأمنية على أصحاب المصلحة الحقيقيين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى