الأخبار

عضو السيادي د.الهادي إدريس والسفير الكويتي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة

الخرطوم : الصحافة.نت

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور *الهادي إدريس* بمواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للسودان، خاصة خلال مواسم الأمطار والسيول والفيضانات التي تضرر منها المواطنون في العديد من ولايات البلاد.

وأمتدح د. الهادي إدريس، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السفير الكويتي لدى السودان فهد مشاري الظفيري، وقوف القيادة والحكومة والشعب الكويتي مع السودان،وما قدمته من دعم إغاثي، عبر الجمعيات والمنظمات الخيرية الكويتية.

وقال السفير فهد الظفيري، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب إستعراض الملفات ذات الإهتمام المشترك، وسبل تطويرها خاصة في الجوانب الإقتصادية والتنموية والإغاثية، مشيراً إلى أن صندوق رعاية المرضى الكويتي سير قافلة قبل ثلاثة أيام إلى ولايتي الجزيرة وسنار بحمولة تبلغ ٧٠ طناً من المساعدات الإغاثية والغذائية.

وأضاف السفير الكويتي،أن اللقاء تطرق إلى ضرورة مساهمة الإستثمارات الكويتية لدعم وتنمية السودان،خلال الظروف الحرجة التي يمر بها، مؤكدا جاهزية القطاعين العام والخاص الكويتيين للدخول في الإستثمار ، بعد تسوية بعض الملفات العالقة.

ولفت السفير الظفيري، الى ان بلاده مستعدة الآن لبحث مشاريع القروض والمنح والمساعدات لدعم السودان خلال هذه المرحلة الإنتقالية.

وقال إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي بصدد إقامة وبناء قرية نموذجية للأيتام ،وسيتم بحث تفاصيلها مع الجهات المختصة في السودان، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون نموذجاً اولا للتعاون في المجال الإنساني.

وفيما يتصل بالجانب السياسي، أكد الظفيري دعم دولة الكويت للموقف الذي يتفق عليه السودانيون خلال الفترة الإنتقالية، مشيراً إلى أن أهل السودان لهم من النضج والإدراك ما يمكنهم العبور ببلدهم الي بر الأمان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى