بيانات

وزير الصحة الإتحادي: مكافحة الملاريا و تقوية النظام الصحي أولوية قصوى

المنحة العالمية بلغت قيمتها أكثر من 197مليون دولار لمكافحة الامراض و اولها الملاريا

أستقبل وزير الصحة الاتحادي د. هيم محمد ابراهيم اليوم بالقاعة الكبرى وفد برنامج الدعم العالمي لمكافحة الإيدز ،الدرن ،والملاريا من جنيف بقيادة السيد كونتين دهمفن بمرافقة فريق الخبراء القطري ،وبحضور مدراء الإدارات العامة وبمشاركة ممثلي وزارة المالية والأمين العام المجلس القومي للأدوية والسموم ،ومدير الصندوق القومي الإمدادات الطبية اضافة إلى مدير آلية التنسيق القطرية .

وأوضح وزير الصحة الاتحادي، أهمية مكافحة الملاريا كاولوية قصوى في إستراتيجية الصحة، مشيرا إلى ان السودان كان من أوائل الدول الموقعة على مبادرة منظمة الصحة العالمية من (عظم العبء إلى عظم الأثر )،مبينا بأن الدعم الممنوح من الدعم العالمي 145مليون دولار لمكافحة الأمراض الثلاثة وتقوية النظام الصحي لافتا لإستمرارية الدعم العالمي بالرغم من الوضع المعقد بالبلاد .

وأثني الوزير،على استجابة الدعم العالمي وتقديم الدعم المطلوب لمواجهة جائحة كورونا واستمراريته في دعم السودان لمواصلة مكافحة الأمراض الثلاثة الملاريا و الدرن و الايدز بقيمة 52مليون دولار ،منوها إلى تفاصيل زيارته للولايات للوقف على الوضع الصحي حيث أشار إلى كبر العبء الذي يقع على النظام الصحي من توافد اللاجئين وأوصى بضرورة تخصيص دعم لضمان استمرارية الخدمات المقدمة وجودتها في المعسكرات والمجتمعات المضيفة.

ومن جهته أوضح مدير محفظة السودان للدعم العالمي ، أهمية التقارير في استمرارية تدفق الدعم وأهمها تقارير المواردالمحلية والمنصرفات الحكومية للصحة .وأوضح انه خلال زيارته سيجتمع الاجتماع مع وزارة المالية للاتفاق على الطريق الأمثل لمواصلة مكافحة الامراض الثلاثة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى