الأخبار

وزير الثروة الحيوانية يدشن مخيم البطانة السنوي لرعاية القطيع القومي

دشن وزير الثروة الحيوانيه الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي ووالي ولايه. القضارف محمد عبدالحمن اليوم بالصباغ حاضره محليه البطانه مخيم البطانه السنوي للرعاية القطيع القومي .
تحت شعار ..
قطيع معافي وانتاج اوفر.
وقال لدي مخاطبة المخيم ان قيام مثل هذه المخيمات يعتبر تفيذا لخطط وسياسات وبرامج وزرته للمحافظة علي القطيع القومي .وافاد ان محليه البطانة غنيه بالثروة الحيوانية مواكدا علي صحة وسلامة القطيع من خلال برامج التحصين ضد الامراض الوبائية واعرب عن تطلعه لقيام مثل هذة المخيمات لتقديم الخدمات البيطرية للمربيين والمنتجيين والرعاه لتخفيف اعباء التربيه والانتاج واشاد بدور وزارة الانتاج والمورارد الاقتصاديه في تنمية وتطوير القطاع بالولاية.
واشاره لاهمية تخريط المسارات الرعوية وتوفير الخدمات البيطرية.حتي تساهم بالنهوض بالقطاع وتوفير
الحمايةللاراضي المراعي من التغول عليها بزراعه والتعدين.
واكد اهتمام وزرته بتقديم الخدمات البيطرية للمربيين والمنتجيين في اماكن وجودهم اضافة لتقديم ندوات ارشادية وتوعوية لاصحاب الماشيه..
من جانبة اكد وكيل الثروة الحيوانية دكتور اسامه مزمل دعم الجهود الكبيره التي تقوم بيها الولايه في مثل هذه المخيمات الرعويه وقال ان هذا المخيم اضافه حقيقه لزيادة الانتاج والانتاجية دعما لاقتصاد الوطني..ومن جانبه قال والي ولاية القضارف الاستاذ محمد عبدالحمن ان المخيم بيتهم وبصورة كبيرة في دعم وتطوير القطاع لافتا ان محلية البطانة غنيةبالم المراعي الطبيعية التي تساهم في تغذية الحيوان وقال ان الرعاه من الولايات المجاوره كالجزيره ونهر النيل وسنار والخرطوم يتجهون الي البطانه بحثا عن المرعي والكلا والماء واشار الي اهتمام ولايته بفتح المساراتوحصاد المياه من السدود والحفائر

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى