أعمدة

وزير الصحة الاتحادي: الموارد البشرية أولوية قصوى لتقوية النظام الصحي بالبلاد

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، حرص وزارته على تنمية وتطوير الموارد البشرية ورفع قدراتها حيث تمثل أولوية قصوى للحصول على نظام صحي قوي، مشيدا بالعاملين بالقطاع الطبي والصحي بالبلاد في ظل المهددات الصحية والتحديات التي تواجه البلاد.

جاء ذلك خلال منتدى شركاءالموارد البشرية، والتي نظمته إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة الاتحادية، بفندق السلام روتانا بالخرطوم أمس ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وحضور عدد من الجهات الرسمية ذات الصلة وممثلي المركز و الولايات.

وقال الوزير، إن تحديات النظام الصحي تحتاج إلى موارد بشرية مؤهلة ومدربة تعمل كفريق عمل متكامل، مطالبا بضرورة تضافر الجهود و تقوية نظام المعلومات الخاصة بالكادر البشري، بمختلف التخصصات، والتنسيق المحكم مع الوزارات المعنية كالتعليم العالي و المالية،بالإضافة إلى مجلس التخصصات الطبية والمجلس الطبي، مشيرا إلى أن هجرة الكوادر الطبية لها تأثير مباشر على النظام الصحي، مشيدا بالعاملين في مجال الصحة وحرصهم على القيام بواجبهم في كل الظروف.

وأكد الوزير،استعداد وزارته لتنفيذ توصيات المنتدى من أجل تنمية و تطوير الموارد البشرية من أجل تنفيذ موجهات الخطة الإستراتيجية 2020_2030م

من جانبها أكدت مدير الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية الصحية د. أمل عبده، اهمية تفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة وتوضيح الاستراتيجية من أجل الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة والاهتمام ببناء القدرات الكوادر الطبية والصحية، مشيرة إلى اهمية وجود حلول للتحديات التي تواجه الكوادر الطبية مثمنة الدور الكبير للمنظمات فى دعم القطاع الصحي بالسودان .
ونوهت، إلى ان مخرجات المنتدى تعد داعم أساسي للخطط المستقبلية وزيادة التغطية على مستوى الرعاية الصحية الأساسية لافتة إلى دور المعاون الصحي شاكرة كل الشركاء المشاركين فى المنتدى لمدة ثلاثة أياما متواصلة .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى