الأخبار

خبير سياسي يستحسن الإستقبال الإيجابي لمسيرة أبناء النوبة

 

إستحسن الخبير في العلاقات الدولية دكتور عاصم مختار الإستقبال الإيجابي الذي وجدته مسيرة أبناء النوبة بولاية الخرطوم بمناسبة أحداث لقاوة ،من قبل مجلس السيادة مبينا أن هذا السلوك يؤكد أن المجلس يقف بجانب المواطنين في لقاوة الذين تأثروا بالأحداث الأخيرة ويعكس إهتمامه وحرصه علي معالجة جميع بؤر التوتر في كافة أنحاء السودان.
وأشار د.عاصم إلي أن إستقبال عضو مجلس السيادة الطاهر حجر للمسيرة يؤكد أن المجلس حريص علي إستدامة السلام في البلاد لاسيما في جنوب كردفان والنيل الازرق، ودارفور خاصة أن إتفاقية جوبا أعطت هذه المناطق أهمية في عمليات التنمية والإعمار لجهة تأثرها بالحرب. وقال أن أبناء النوبة كانوا إيجابيين ومنظمين في موكبهم السلمي الذي نظموه الأربعاء الماضي لتسليم مذكرة إحتجاج للقصر الجمهوري على الأحداث التي شهدتها مدينة لقاوة بولاية جنوب كردفان مؤخرا. حيث إتسم الموكب بالسلمية ولم يكن فيه تخريب أو إستهداف لعناصر الشرطة. وكانوا يرفعون أعلام السودان في لوحة جميلة شكلت تلاحم كل أهل السودان مع مواطني لقاوة مؤكدا ضرورة الإستماع لشكواهم والإستجابة لشعاراتهم التي تعزز من السلم الأهلي والمجتمعي وذلك لضمان العبور الآمن بالفترة الإنتقالية نحو غاياتها المنشودة.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية لتكثيف العمل في ملف المصالحات القبلية مبينا أن ماحدث في لقاوة يستدعي من الجميع وأصحاب المصلحة الحقيقيين العمل بقوة في تعزيز السلم المجتمعي وتمتين العلاقات بين المكونات الإجتماعية المختلفة مشيرا الي النجاح الكبير الذي حققته قيادة الدعم السريع في مجال المصالحات القبلية منوها للخبرة الواسعة التي يتمتع بها الدعم السريع في هذا الصدد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى