الأخبار

اتجاه حكومي لدعم التمويل الأصغر لتحقيق الأمن الغذائي

كشف د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن اتجاه حكومي لدعم التمويل الأصغر في مجال القطاع الزراعي بما يسهم في تعزيز أهداف الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتحقيق الهدف الاستراتيجي ليكون السودان سلة غذاء الاقليم وسلة غذاء العالم.
وأكد الوزير – خلال مخاطبته اليوم بفندق كورنثيا ورشة العمل التشاورية بين شركاء العملية الإنتاجية وشركات التمويل الأصغر ذات التمويل المشترك لمحاصيل الحبوب والغلال – أكد حرص الحكومة على دعم التمويل الاصغر لرفع الإنتاجية وزيادة الإنتاج في القطاع الزراعي بما يرفع الناتج المحلي الاجمالي مشيراً إلى الجهود التنسيقية مع مؤسسات التمويل العربية والدولية لدعم القطاع الزراعي بتوفير الموارد المالية المطلوبة ومعالجة أسباب ارتفاع تكلفة الانتاج .
من جانبه أبان مدير عام شركة الفال الخضر الأمين أن شركات إرادة وعزم والفال من أكبر متابعي التمويل الاصغر الذي يسهم في زيادة معدلات التشغيل ويفتح فرص العمل ويقلل البطالة . وقال مدير شركة إرادة عمار عباس نستهدف تمويل ٧٪؜ من جملة إنتاج القمح ونتحمل عبء الحكومة في توطين القمح ؛ وأضاف نريد سياسات تشجيعية لقطاع التمويل الاصغر.
وكشف ممثل المزارعين عن اسهام التمويل الاصغر في استقرار أكثر من عشر مليون مزارع بجانب الاسهام في زراعة ١١٠ ألف فدان في ولاية النيل الأبيض.
وأكد سفيان النعمة رئيس جمعية تعاونية بمشروع الجزيرة إعتمادهم التام على التمويل الاصغر في تمويل المزارعين عوضاًعن التمويل الحكومي عبر البنك الزراعي ؛ مطالباً بتوفير مدخلات الانتاج بالسعر العالمي.

٢٢/٩/٢٠٢٢

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى