الأخبار

خبراء يبدون ارتياحهم لقرارات دقلو الصارمة بشان التهريب

عبر عدد من الخبراء عن ارتياحهم عن القرارات الصارمة التي أصدرها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو بشان التهريب والذي قضى بمعاقبة كل من يقوم بعملية التهريب والذي لم يستثني فيه حتى نفسه من العقاب في حالة القيام بالتهريب مؤكدين حرص النائب على مصلحة البلاد الاقتصادية والتنموية.
وأشاد الخبير والمحلل الاقتصادي ابراهيم عبد القادر بالجهود التي تبذلها الحكومة في مكافحة التهريب عبر الحدود ،مشيرا الى المحاولة الفاشلة التي قامت بها مجموعة تصدت لها شرطة مكافحة التهريب بولاية شرق دارفور أثناء تمشيطهم المناطق الحدودية .
وقال الخبير عبد القادر في تصريح صحفي إن تهريب السلع الضرورية ظاهرة خطيرة انتشرت بكثرة في الفترات الأخيرة خاصة مع دول الجوار مؤكدا خطورة الظاهرة على الاقتصاد القومي وقال إن ذلك الاتجاه سينعكس سلبا على الأوضاع المعيشية للمواطن مشددا على ضرورة وضع حد لها ومحاربتها بكافة السبل وأضاف أن الشرطة السودانية لديها تاريخ ناصع مشهود لها بالانجازات وظلت تقدم تضحيات كبيرة على مر الأجيال وتابع.. اجمل ما في الشرطة هو تماسكها وتحليها بروح المسؤولية وتمتعها بالروح المعنوية العالية رغم محدودية الامكانات .
وطالب الخبير الحكومة بضرورة دعم الشرطة ماديا ومعنويا وخاصة التي تعمل في مجال مكافحة التهريب مشددا على ضرورة تأهيلهم وتدريبهم للقيام بدورها المطلوب.
ولفت الخبير الى الادوار العظيمة التي تقوم بها قوات الدعم السريع في مكافحة التهريب الى جانب مهامهم الرئيسة وأبان أن قوات الدعم السريع تعمل بتناغم وتنسيق تام مع القوات النظامية الأخرى من أجل تأمين الحدود ومكافحة التهريب والاتجار بالبشر والجريمة العابرة للحدود.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى