اقتصادية

خبير إقتصادي يعتبر لقاء جبريل مع لجنة الأمن الغذائي بمثابة خطوة عملية نحو دعم مشروعات الأمن الغذائي في البلاد

إعتبر د.عماد الدين جامع الخبير في الشؤون الإقتصادية وأستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية لقاء وزير المالية والتخطيط الاقتصادي مع اللجنة العليا للامن الغذائي بمثابة خطوة عملية نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من السلع الإستراتيجية مثل القمح والمحصولات الرئيسية الأخرى.
وأكد جامع أن مثل هذه اللقاءات من شأنها دفع الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة السودان للأمن الغذائي والتي كان قد طرحها من قبل في قمة الرياض بالمملكة العربية السعودية مشيرا إلى حرص الدولة لتوفير الدعم اللازم وتقديم التسهيلات لتنفيذ هذه المبادرة وأضاف أن القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر في الأول من نوفمبر القادم ستشكل فرصة مواتية للقيادة السودانية لطرح هذه المبادرة مجددا وإستقطاب رؤوس الأموال العربية للدخول في شراكات ذكية في. ونوه الخبير إلى حديث وزير المالية الخاص بإستهداف زراعة مليون فدان في العروة الشتوية المقبلة مع تطببق الحزم التي من شانها زيادة الانتاج والانتاجية. مؤكدا أن هذه الخطوة تمثل رد عملي للدعاوى التي تروجها بعض الدوائر بشأن فشل الموسم الزراعي وذلك بغرض إحراج الحكومة وتصوير قادة حركات الكفاح المسلح بأنهم منشغلون بتمكين كوادرهم وغير مهتمين بمعاش السودانيين وضمان أمنهم الغذائي.
وشدد الخبير الإقتصادي على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات من أجل إنجاح مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي مشيرا إلى الإمكانيات والموارد الضخمة التي يتمتع بها السودان في مختلف المجالات والتي تؤهله لأن يكون سلة غداء العالم .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى