الأخبار

ترحيب واسع بجهود الدعم السريع واعانتهم للمتضررين بنهر النيل على النهوض والتعافي من آثار السيول والأمطار

أشاد أهالي منطقة الشريك باهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ودعمه للمتضررين بولاية نهر النيل ومساعدتهم على التعافي من آثار السيول والفيضانات.
وسيرت مبادرة نهضتنا بالتعاون مع قوات الدعم السريع قافلة مساعدات انسانية للمتأثرين من السيول والفيضانات بولاية نهر النيل محلية ابوحمد، اشتملت القافلة على سلال غذائية، ومواد إيواء وأمصال عقارب واستهدفت مناطق (الشَريك، ندِي، الزويرا، القريب، الغرير،).
ووجدت القافلة تجاوبا وترحيبا كبيراً من أهالي المنطقة بقوات الدعم السريع ودورها في دعم وإسناد القرى المتضررة.
وتأتي القافلة تأكيدا لإهتمام نائب رئيس مجلس السيادة ودعمه لأهالي نهرالنيل بصفة عامة ومنطقة الشريك بصفة خاصة للتعافي من الأثار التي خلفتها السيول والفيضانات.
ووفرت القافلة امصال العقارب بوحدة الشريِك الإدارية للمساهمة في إنقاذ أرواح المواطنين لا سيما الأطفال.
وكان أهالي المنطقه قد استغاثوا بالنائب حميدتي لتوفير امصال العقارب التي ظلت تحصد أرواح الأطفال بصورة متكررة لعدم توفر الأمصال المنقذه للحياة او لعصوبة الحصول عليها.
وقد عبر الأستاذ فخرالدين حسن أبشر مدير وحدة الشِريك الإدارية عن شكره وتقديره للمبادره وللدور الذي قامت به لدعم وإسناد القرى المتضررة.
وأشاد بإهتمام نائب رئيس مجلس السيادة ودعمه لأهالي نهرالنيل بصفة عامة ومنطقة الشريك بصفة خاصة للتعافي من الأثار التي خلفتها السيول والفيضانات، مضيفا ان حوالي 40 الف نسمه من سكان المنطقة تضرروا من الكوارث الأخيرة وهم بأمس الحاجة لكافة اشكال الدعم والمؤازة.
فيما قالت الأستاذه ندى عوض مدير الصحة بوحدة الشريِك الإدارية ان أمصال العقارب التي وفرتها القافلة من شأنها أن تسهم في إنقاذ أرواح المواطنين لا سيما الأطفال،موضحة أن العقارب ظلت تحصد أرواح الأطفال بصورة متكررة لعدم توفر الأمصال المنقذه للحياة او لعصوبة الحصول عليها، مشيدة بالوقفة الصلبة لقوات الدعم السريع مع مجتمع نهرالنيل، وقالت ان القوات أول من بادر لنجدة منكوبي السيول بنهرالنيل.
وتسعى القافلة الى تقليل المعاناة عن المناطق المتضررة وذلك ضمن اهتمام الدعم السريع بالقضاء على آثار السيول واعانة المجتمع على النهوض.
وعبر عدد من المواطنيين عن رضائهم التام عن الدعم السريع لاهتمامه المتعاظم بالقضاء على آثار السيول واعانة المجتمع على النهوض والتعافي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى