تقارير

حميدتي ينصر المرأة ويؤكد على حقوقها

توجيه مباشر أرسله النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو خلال زيارته لمحلية كرينك بغرب دارفور التي تأثرت من الأحداث الاخيرة، حيث أكد الاهتمام بالمرأة وإعطاءها حقوقها كاملة والمخصصة لها نسبة٤٠٪ في كافة المجالات السياسية والاجتماعية وفي اللجان، وغيرها.
ويرى ناشطون في العمل المجتمعي ان اهتمام النائب حميدتي بالمرأة يجئ لادراكه بالدوام الى ماظلت تقوم به المرأة في المجتمع جنبا إلى جنب مع الرجل.
وتقول الناشطة في منظمات المجتمع المدني ابتسام عمر أن حديث النائب عن دور المرأة نزل بردا وسلاما على نساء دارفور وكل النساء من واقع أنه تأكيد واعتراف بدورها في المجتمع الذي يتجاهله البعض، مشيرا إلى أن وقوف حميدتي مع المرأة يحقق التوازن في المجتمع،
من جانبه قال البرلماني السابق محمد عبد الله، أن حديث حميدتي هو ترجمة للوثيقة الدستورية ولاتفاقية السلام التي وقعها في عاصمة جنوب السودان جوبا، واللتين اقرتا حقوق المرأة وضرورة تحقيق التمييز الإيجابي بعيد عن اتفاقية سيداو او غيرها من الاتفاقيات الوضعية التي تحاول محو الاعراف والمعتقدات الدينية.
وقال عبد الله حري بالمرأة في دارفور وغيرها أن تفخر برجال الدولة الذين يؤكدون على دورها في المجتمع دونما تحيز ، عبر عن أمله في أن يترجم المسؤولين حقوق المرأة التي اقرتها الاتفاقيات والدستور على الواقع وتجد المرأة ما تستحقه، أن المرأة التى دفعت فاتورة الحرب من فقد للاب والزوج والابن وظلت تتحمل تبعات الصراع الذي ياخذ ربه الأسرة ويجعلها تواجه مصير تربية الأبناء وتعليمهم .
وكان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، “حميدتي ” بمبلغ (10) مليون جنيه للنساء اللائي تضررن من الأحداث الأخيرة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى