الأخبار

بدء العام الدراسي ووالي الخرطوم يقرع الجرس ويطالب الجميع بالعمل على إستقرار الدراسة وابعاد التعليم من السياسة


الخرطوم: فاطمة عوض

بدأ اليوم بولاية الخرطوم العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢م – ٢٠٢٣م بمراحله الثلاث(الأساس والمتوسط والثانوي ) وقرع والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة الجرس بمدرسة الرياض الثورة النموذجية بنات بمحلية كرري بحضور وزير التربية والتعليم دكتور قريب الله محمد أحمد والاستاذة سامية محمد عثمان المدير التنفيذى لمحلية كرري وقيادات التعليم بالولاية ولجنة أمن محلية كرري.
والي الخرطوم قال أن النجاح الكبير الذي أحرزته مدارس الولاية في شهادتي الثانوي والاساس كان دافعا قويا بأن تبذل الولاية جهودا متواصلة لتوفير متطلبات الدراسة( المعلم، الكتاب،الاجلاس والبيئة المدرسية )وتعهد الوالي باستكمال النقص في هذه المتطلبات خلال أسبوع واحد حتي يبدأ العام الدراسي بداية قوية يتم فيها أولا تعويض فترة التأجيل وهي أسبوعين مع الإلتزام التام بالتقويم المدرسي واكمال المقررات .
وجدد الوالي التزام الدولة تجاه المعلم بتوفير كل احتياجاته وتأمين الحياة الكريمة له مع ذلك ندعو الجميع العمل معا لاستقرار الدراسة وابعادها من العمل السياسي وأن نتفرغ جميعا للتحصيل وتجويد التعليم.
كما تعهد الوالي بالعمل على إعادة في المدرسة الحكومية في ظل التنافس مع المدارس الخاصة وتطرق الوالي لمتطلبات المدرسة المتوسطة التى عادت وفقاً للسلم التعليمي الجديد وقال لن نقبل أن تكون المدرسة المتوسطة خصما على مباني مدرسة الأساس لذلك لابد من العمل الجاد لتوفير احتياجات المدرسة المتوسطة من الفصول والاجلاس وغيره .
وطالب والي الخرطوم المجالس التربوية بمرآعاة الشرائح الضعيفة في المجتمع ويجب الا يكون العجز عن سداد المساهمات الطوعية التي تقررها مجالس الآباء سبباً في حرمان أحد من الدراسة (يجب أن تكون طوعية فقط) كما أعلن عن مساعي مشتركة بين الحكومة ومجالس الآباء والخيرين لتوفير وجبة مدعومة بالبوفيهات الملحقة بالمدارس دعما للطلاب الفقراء كما قررت الولاية تخصيص بصات لنقل الطلاب في الصباح وعند نهاية اليوم الدراسي.
إلى ذلك تفقد والي الخرطوم وموافقوه مدرسة الثورة الحارة ١٤ المتوسطة بنين وتعهد الوالي بتأهيل وصيانة المدرسة باعتبارها تحظى بمساحة كبيرة تؤهلها لتصبح مدرسة مستقبل تستوعب النموء السكاني في المنطقة .
مدير عام التعليم بولاية الخرطوم أكد إكتمال الاستعدادات للعام الدراسي وان الكتب والاجلاس متوفر في مخازن الوزارة وسيتم إكتمال توزيعه في الأسبوع الأول.
مدير تعليم الاساس بمحلية كرري الأستاذة إيمان عبد الهادي قالت أن المحلية أستلمت كتب الصفوف من الثاني وحتى الخامس بنسبة ٧٤% غير أن هناك نقص في المعلمين والاجلاس بمدارس الفتح ومدارس الريف يحتاج إلى تحرك عاجل لاستكماله.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى