بيانات

العاملون بوزارة الثقافة والاعلام يطالبون بتوحيد الأجور لكل الوزارت وفق هيكل راتبي موحد (بيان)*

اصدر العاملون في وزارة الثقافة والاعلام بيانا طالبوا فيه بتوحيد الاجور وعدم التمييز بين مؤسسة واخرى في الاجور :

*بيان*

*الاخوة العمال منسوبي الخدمة المدنية على امتداد البلاد* .نحييكم تحية النضال والصبر والصمود .. وأنتم تسيرون في دروب النضال ..صبرا على ضنك العيش وضعف الأجور ..توشحون صباحات بلادي .. جدا وجهدا وعطاء في كل مؤسسات الدولة ..بقاء على عهد الوطن …ووعداً قريباً بإذن الله للخروج إلى براحات الوفرة والرخاء .بسعيكم وجهدكم ..والليل حتماً يعقبه الصباح.
وتحية استثنائية لكم إعلاميو بلادى. وأنتم تقبضون على جمر الحقيقة وترسمون الواقع رغم خفوت أضواء الحقيقة وانحسار مساحة الحرية.
لقد ظلننا كجزء من الخدمة المدنية المنكوبة نعايش ونتعايش مع واقع الأجور وما طرأ عليه من تعديلات طفيفة قبل فترة ليست بالبعيدة .تلك التعديلات والتي اعقبتها طفرات وقفزات فى الاسعار وكل متطلبات الحياة من صحة وتعليم ؛ لا تضاهي ضآلة التعديلات الراتبية .ولا يخفى على الجميع تقلبات الواقع الاقتصادي والمعيشي .مقابل توقف كامل وشامل لعجلة التنمية وانسداد في أفق الإصلاح الاقتصادي تبعه انسداد في الرؤى وأفق الحل إلا من إثقال كاهل المواطن السوداني بالجبايات ورفع الدعم عن كل ماهو ضروري وحتمي للحياة …وكلما ضاقت الأزمة امتدت يد الجبايات لتطال قوت المواطن ..على قلة الرواتب وضآلتها.
هو واقع تقزمت معه الرواتب فلم تعد تفي بأبسط مطلوبات الحياة . دون مأمن من تضخم جديد وانفلات في الأسعار. ودون أدنى بارقة تلوح فى الأفق لحل قريب لهذه الأزمات الطاحنة.
وإزا هذا الواقع المرير ..نعلن انخراطنا فى كافة أشكال الممارسة السلمية الديمقراطية من أجل تحسين عاجل وعادل للأجور حتى تفي بمطلوبات حياة كريمة بعيدا عن العوز وذل السؤال وبعيدا عن الحلول الجزئية والفئوية التي تتم بها المعالجات لجهة دون أخرى من منسوبي الخدمة العامة والتي درجنا على مشاهدتها ومعايشتها بحسرة في هذه الفترة.
*الأخوة الكرام العاملين بالخدمة العامة على امتداد ربوع وطننا الحبيب*
نستميحكم ان نتحدث إنابة عنكم بصوت الإعلام الذي هو صوت للمواطن والحق والحرية فنحن منكم وإليكم فالهم واحد والعدالة لا تتجزأ والحقوق لن تضيع ومن خلفها مطالب، عليه نحن نطالب بتحقيق *الآتي* :
1/ *توحيد الأجور في كافة مؤسسات الدولة وفقاً لهيكل راتبي موحد وعادل لكل الفئات والدرجات الوظيفية.*
2/ *عدم التمييز بين مؤسسة عامة وأخرى تحت مسمى ايرادية أو غير إيرادية لتبرير التمييز في الرواتب.*
3/ *انصاف العاملين ضمن المؤسسة الواحدة بتوحيد نسبة علاوة طبيعة العمل وهي التي تحدث الفرق بين رواتب المؤسسات وتقديرها بعدالة مابين مؤسسة وأخرى*

٢اكتوبر 2022م

*الموقعون* :
العاملون بوزارة الثقافة والاعلام الاتحادية

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى