تقارير

قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور تفتح ابوابها للمؤسسات بالولاية

قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور لها ادوار مشهودة وحضور دائم في كل القضايا التي تهم الولاية والمواطنيين على حدٍ سواء واصبح مركزها الطبي قبلة لكثير من المواطنيين الذين يجدون فيه العلاج والخدمات الطبية والعمليات الصغيرة فضلاً عن تقديم رعاية صحية للاطفال والنساء الحوامل .
إنّ قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور لعبت دوراً مهماً في بداية موسم الخريف هذا العام ؛ فقد امنت المراحيل والمسارات التي يعبر بها الرحل والرعاة في موسم الخريف ؛ كما إنّ قوات الدعم السريع تستعد الآن لحراسة موسم الحصاد الذي سيبدأ في هذا الشهر .
إنّ قوات الدعم السريع اصبحت اليوم تفتح ابوابها مشرعة على المؤسسات ذات الصلة ؛ وهي بذلك قد فتحت نوافذ جديدة للتعامل مع كل المؤسسات بولاية جنوب دارفور .
وفي ذات السياق فقد أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور اللواء بشير ادم عيسى جاهزية قواته لدعم كل الأنشطة التى تخدم قضايا الرعاة والمزارعين ؛ لاسيما تأمين الموسم الزراعي وموسم الحصاد ومسارات الرُحل بالولاية.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه لوفد الإدارة العامة للمراعي والعلف بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية جنوب دارفور في زيارة لبحث أوجه التعاون المشترك بين القوات والوزارة في إطار تأمين الموسم الزراعي وموسم الحصاد وفتح مسارات الرحل تفادياً لأي احتكاك بين المزراعين والرعاة.
من جانبها أكدت مديرة الإدارة العامة للمراعي والعلف بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية جنوب دارفور الأستاذة ايات عبدالرحيم الشعراني ان التعاون بين الوزارة وقوات الدعم السريع يصب في مصلحة حماية المزراع والمراعي الطبيعية ، لافتة إلى سرعة استجابة قوات الدعم السريع بالإسناد المادي والأمني والإنتشار المحكم في جميع محليات الولاية المختلفة .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع فتحت ابوابها للتعامل مع المؤسسات ذات الصلة في ولاية جنوب دارفور ؛ وبهذا قد بدأت قوات الدعم السريع فتح قنوات جديدة ليتكامل دورها مع دور المؤسسات الاخرى .
ويشير الخبراء كذلك بانّ قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور اصبحت تتنعامل مع المؤسسات التي تقدم الخدمات بكل انسجام وتناغم تام .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى