تقارير

في حملة إطلاق سراح د.نافع ..قيادات سياسية ورموز المجتمع يطالبون بتحقيق العدالة

اكد الدكتور محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة العليا لإطلاق سراح الدكتور نافع على نافع أن هذا الحضور يعبر عن مكانة الدكتور نافع لدى كل من حضر في هذه الأيام العطرة بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه.
وقدم محمد الشيخ شكره للقيادات الأهلية والطرق الصوفية مؤكدا سماحة الشعب السوداني التي لم تستطيع قوي الشر زرع روح الفرقة فيه.
وأضاف لدى مخاطبته حملة إطلاق سراح الدكتور نافع على نافع من معتقله تحت شعار الحرية للوطن أن الحرية واحدة من أساسيات الحياة وان بقاء الدكتور نافع في الحبس دون مسوق قانوني غير مقبول والحملة سوف تقيم مؤتمر صحفي لتقديم الجوانب القانونية لقضية الدكتور نافع مع وقفة لتقييم كل هذه الخطوات لتقييمها

من جانبه قدم الدكتور إبراهيم غندور رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول تحية خاصة للدكتور نافع على نافع وصبره مع إخوته في السجون ووجه غندور رسالة واحدة وهي إقامة العدل لان الظلم الذي يجري الان يمكن أن يتكرر مضيفا أن العدالة ذبحت حين تم تجاوز كل القوانين قدمنا طرح المعارضة المساندة وإننا لسنا ضد محاكمة كل من اجرم ونريد ان نحافظ على بلادنا من خلال معارضة راشدة ونرتضي حكم الشعب فينا لكن كل هذه الرسائل لم يتم الاستماع لها وكنا نريد أن نؤكد اننا مازلنا في قلوب هذا الشعب.
وقال اننا لم ندعوا للتخريب وكنا ومازلنا ندعوا لنمضي ببلادنا إلى الأمام.
ان الحزب لن يعود إلى حكم السودان وان توفانا الله فإن هناك أجيال سوف تحمل هذه الرسالة وان الابتزاز لن يجدي نفعا ونحن نرتضي خيار شعبنا فقط.
وقدم غندور تحاياه لأسر المعتقلين موصيا اياهم بالصبر وقدم غندور رسالة إلى الشعب أن التدخلات الأجنبية قد بلغت مداها في بلادنا وبلغ السيل الذبا..
وقال الدكتور محمد علي الجزولي أن هناك تسييس للعدالة وهناك وقائع كثيرة منها أمثلة متعددة عندما قام الدكتور عبد الحي يوسف بتقديم شكوى ضد ولاء البوشي تم عقد اجتماع في مجلس الوزراء وخرج فيصل محمد صالح وهم يعلنون كامل تضامنهم مع ولاء البوشي ويوجهون وزير العدل لتحويل البلاغ لإجراءات عدلية ومنها اعتقال أحمد هارون وخاطبت المحكمة الدستورية المجلس العسكري عن لماذا يتم اعتقالهم فكان رد المجلس انهم تم اعتقالهم بقانون الطواري وهو اعتقال باطل وتم التوجيه بإطلاق سراح الدكتور نافع واحمد هارون بقرار من المحكمة الدستورية لكنه لم ينفذ.
وأضاف محمد علي انهم لن يدعوا تاج السر الحبر لانه قال انه سوف يتم اعتقال 500 من الكيزان وهذه مؤشرات فقط لمدى تسييس العدالة.
يذكر ان الحملة شارك فيها مجموعة من القيادات السياسية والطرق الصوفية وأهل المعتقلين وتخلل البرنامج تقديم فيلم وثائقي عن ماقدمه دكتور نافع للوطن

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى