الأخبار

طالب كفيف يحرز نسبة ( ٩١.١% ) في امتحان الشهادة السودانية وجامعة شندي تكرمه

الخرطوم : فاطمة عوض

احرز الطالب رامي محمد الحسن عبد الباقي نسبة ( ٩١.١% ) في امتحان الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام
ابتلاه الله بفقدان البصر لكنه حاضر البصيرة ، لونه أسمر ، جسمه نحيل ، لكن علقه راجح طموحه كبير ، همته عالية ، امتحن هذا العام من مدرسة حوش بانقا الثانوية بنين بمحلية شندي ، أختار المثاق الأدبي على مضض فقد كان طموحه دراسة المثاق العلمي ليتخصص في أحد العلوم التطبيقية لكنه توجس من ممارسة التطبيق العملي لصقل العلم بالعمل ، فتفوق علي كثير من أقرانه وتفاصيل شاهدته شاهدة على ذلك فأحرز نسبة ٩٨% في الدراسات الإسلامية و٩٦% في الرياضيات و ٩٤% في التربية الإسلامية و ٩٣% في التاريخ ٨٩% في اللغة العربية و٨٦% في الجغرافيا و٨٢% في اللغة الإنجليزية .

إدارة جامعة شندي و ضمن تفاعلها مع قضايا المجتمع وهو ديدنها مع كل المتفوقين في الشهادة السودانية وشهادة الأساس في محليتي شندي والمتمة زارته في منزلهم بقرية حوش بانقا مساء الإربعاء ١٢_ ١٠_ ٢٠٢٢م بوفد برئاسة الدكتور حسن عوض الكريم علي ، مدير الجامعة رافقه الدكتورة ستنا العوض عميد كلية المجتمع والأستاذ إلياس عثمان الشريف مدير المكتب التنفيذي لمكتب مدير الجامعة والدكتور شيخ إدريس. عمر الطيب الأستاذ بكلية التربية وابنة المنطقة الاستاذة سماح هاشم عميدة كلية الهندسة وشاركته وأسرته هذه الفرحة الكبيرة وكرمته بشهادة تقديرية ومبلغ مالي . وبطلب من والده قدم له أعضاء الوفد النصح والإرشاد ليستنير درب مستقبله الأكاديمي في المرحلة الجامعية .

والد الطالب أعرب عن سعادة الأسرة بزيارة وفد الجامعة لهم وقال إنها تعدل فرحتهم بنجاح ابنهم وانها تركت أثراً طيباً في أنفسهم وأنهم سيسترشدون بنصأئح وفد الجامعة لاختيار التخصص الذي يتناسب ورغبته وحالته الصحية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى