الأخبار

خبير يمتدح جهود القوات المشتركة في دعم مساندة جهود التعافى بدارفور

أمتدح الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين جهود القوات المشتركة في وسط دارفور في بسط وتوفير الأمن والاستقرار واستدامة التعافي الذي تحقق في الإقليم بفضل جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.
وأكد حرص المكون العسكري على السلام والاستقرار من خلال عمله الدوؤب على منع الظواهر السالبة ومكافحة المخدرات.
وفي هذا الصدد فقد تمكنت قوة أمنية مشتركة من الجيش والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة من إزالة مزرعة حشيش “بنقو” بمحلية وادي صالح جنوب حاضرة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.
وأشاد اللواء علي يعقوب جبريل قائد الدعم السريع قطاع وسط دافور لدى مخاطبته القوة المشتركة برئاسة قطاع الدعم السريع بزالنجي بالجهد الكبير الذي ظلت تقوم به القوة المشتركة في مكافحة المخدرات، مؤكدا دعمه لهذه القوة حتى تضطلع بدورها كاملا في مكافحة المخدرات والظواهر السالبة واستتباب الأمن.
وعدد أدوار الدعم السريع في حراسة وتأمين السلام وجلب الاستقرار من خلال تأمين الموسم الزراعي وتطبيع الحياة والعمل على تخفيف المعاناة بدعم الطلاب والمدارس وتوفير المياه.
ثمن مجدداً تأكيده الدور الكبير للدعم السريع في منع تخريب عقول الشباب من خلال مكافحة المخدرات والظواهر السالبة.
وأشار إلى أن جهات مازالت تبث الفتنة وتغذينها لنشر الفوضى عبر ترويج المخدرات.

ويرى الخبراء بإن القوات المشتركة التي تضم (القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع وجهاز المخابرات الى جانب الحركات المسلحة) قد لعبت دورا كبيرا في استتباب الأمن والاستقرار مشيرين أن الاهتمام بهذه القوات وتدريبها ومساعدتها للقيام بدورها الطليعي ستساعد كثيرا في بسط الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة بالاقليم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى