تقارير

ادوار إنسانية مختلفة لقوات الدعم السريع

 

اصبحت قوات الدعم السريع تلعب ادواراً انسانية مهمة ؛ خاصة اهتمامها بالشرائح الضعيفة والمحتاجة لهذه الخدمات في الولايات الطرفية .
إنّ نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ؛ قد وجه قادة القطاعات بالولايات المختلفة بتقديم الدعم والاسناد للشرائح المحتاجة ؛ خاصة في تلك المناطق التي عانت من ويلات الحروب والنزاعات القبلية .
ففي سياق متصل قدم قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع اللواء النور القبة معدات رياضية للأندية ودعم للمدارس بجانب توزيع مواد تموينية لعدد من أسر المزارعين والرعاة بمحلية شرق جبل مرة ومناطقها وقراها وفرقانها .
كما تعهد قائد متحرك درع السلام اللواء النور القبة خلال مخاطبته احتفالاُ جماهيرياُ كبيراً بمنطقة السريف بلي شرق جبل مرة بدراسة كافة المطالب التي تقدم بها مواطني المنطقة ؛ بالاضافة إلى الاستمرار في دعم المدارس والخلاوى والمراكز الصحية وأنشطة المرأة بمناطق تجمع المزارعين والرعاة.
وأكد القبة أنّ قوات الدعم السريع ستبذل قصارى جهدها لبسط الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ؛ ممتدحاً تعاون جميع فئات المجتمع في العمل على ترسيخ مبادىء السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات بإقليم دارفور ورتق النسيج الاجتماعي .
ووقف سيادته على جاهزية ارتكازات متحرك درع السلام بمنطقة بلي السريف بشرق جبل مرة لتنفيذ خطة تأمين موسم الحصاد الزراعي الذي بدأ لال هذا الشهر .
كما كشف قائد متحرك درع السلام عن تشكيل لجنة مشتركة من المزارعين والرعاة لتفادي الإحتكاكات بين الطرفين خلال موسم الحصاد ؛ فضلاً عن تقييم التلف وتحديد قيمة التعويضات وذلك لتعزيز الثقة والتواصل بين الراعي والمزارع .
إنّ زيارة قائد متحرك درع السلام للمنطقة وجد إستقبالاً حافلاً وإستحساناً من قبل المزارعين والرعاة الذين ابدو ارتياحهم لتواجد قوات الدعم السريع وتعاونها معهم في مناطق الزراعة والمراحيل والصواني .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم محمد بانّ السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ما زال يقدم الخير لاهل السودان خاصة الشرائح الضعيفة في المناطق النائية ؛ او تلك التي تاثر اهلها بالحروب والنزاعات والصراعات .
ويشير دكتور عبدالله بانّ قوات الدعم السريع قدمت نموذجاً يجب ان يحتذى به في الوقوف مع الشرائح الضعيفة والمحتاجة التي تحتاج الي المساعدة وتقديم الخدمات والمواد الغذائية لها .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى