تقارير

خبير في طب المجتمع يثمن جهود الدائرة الطبية بالدعم السريع في مكافحة فيروس التهاب الكبد الفيروسي

ثمن محمد الدكتور قرشي احمد محمد الخبير في طب المجتمع جهود الدائرة الطبية بقوات الدعم السريع في مكافحة فيروس التهاب الكبد الفيروسي.
وقال في تصريح صحفي إن اهتمام الدعم السريع بمكافحة الاوبئة والأمراض يعكس الدور الإنساني لهذه القوات وحرصها على سلامة َوامن المجتمع.
التهاب الكبد الفيروسي هو نشوء حالة التهابية في نسيج الكبد نتيجة لعدوى فيروسية.
ويُعد الالتهاب الكبدي عدوى خطيرة تصيب الكبد ويسببها فيروس الالتهاب الكبدي بي (HBV)، ويمكن أن تصبح عدوى الالتهاب الكبدي بي مزمنة لدى بعض الأشخاص، الأمر الذي يعني أنها تستمر لأكثر من ستة أشهر، حيث تؤدي الإصابة بالالتهاب الكبدي بي المزمن إلى زيادة خطر تطور المرض إلى فشل الكبد أو سرطان الكبد أو تليف الكبد – وهو عبارة عن حالة تسبب ندبات دائمة في الكبد.
وقد نظمت الدائرة الطبية بقوات الدعم السريع في إطار أنشطة إدارة الطب الوقائي امس محاضرة تثقيفية عن : التهاب الكبد الفيروسى.،
قدمتها دكتورة امل صالح الأمين العام لجمعية الكبد
بحضور الدكتور سليمان عبد الجبار عبدالله رئيس الدائرة الطبية والسيد اللواء (م) محمود ضيفة مدير الطب الوقائي بالدائرة بحضور السادة الضباط ومدراء الإدارات بالدائرة الطبية وضباط الصف والجنود من منسوبي الدائرة.
ويؤكد الخبراء بأن الدائرة الطبية بالدعم السريع ظلت تعمل بكل حرص واهتمام من أجل القضاء على الأمراض وظلت تقيم الندوات والورش التثقيفية للتعريف بالفيروس كما تعمل على تنفيذ حملات وقائية ضد لمنع انتشار الفيروس وسط المواطنين ووسط منسوبيها.
يؤكد الخبراء أن جهود الدعم السريع في مكافحة نواقل الأمراض والاوبئة تجد الاحترام والتقدير من أفراد وقطاعات وفئات المجتمع كما يعبر المواطنون عن تقديرهم وامتنانهم لما تقوم به الدعم السريع في مجال التوعية بالاخطار الناجمة عن الأمراض قبل تفشيها لأنها مسألة مهمة جدا في القضاء على المرض وان الدعم السريع يعمل كالعهد به على ذلك،من خلال تقديم الإرشادات اللازمة عن المرض وطرق مكافحه وكيفية الوقاية منه مع الإرشاد إلى التطعيم.
كما أن الندوة التي نظمتها الدائرة الطبية بخصوص التهاب الكبد الفيروسي تعكس اهتمام الدعم السريع بمكافحة المرض بالتنسيق مع الجهات الأخرى حتى يتم القضاء عليه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى