الأخبار

الدعم السريع تنقذ مواطنين تعطلت سيارتهم في الصحراء

 

على اثر بلاغ من احد السائقيين الذين يعملون بين السودان ودولة ليبيا تمكنت قوات الدعم السريع متحرك “درع الصحراء” المنفتح على الحدود بين السودان ومصر وليبيا من إنقاذ “6” مواطنين سودانيين كانوا يواجهون مصيراً مجهولاً بعدما تعطلت سيارتهم في عمق الصحراء لمدة “4” ايام على بعد “58” كلم من قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية.
ففي سياق متصل قال قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية العقيد الركن عثمان على عبدالمجيد إنه و فور تلقيهم البلاغ تم تكليف دورية بقيادة قائد العمليات الميدانية وسارعت على الفور لإنقاذ المواطنين بحيث تم إجلائهم الى رئاسة القاعدة وقدمت لهم الخدمات الإنسانية اللازمة.
كما اكد عبدالمجيد جاهزية قوات الدعم السريع لمساعدة المواطنين بالصحراء ؛ مشيراً إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى القاعدة والتي ستكون بدورها إضافة حقيقة وتسهم في فرض هيبة الدولة وسيادة القانون على الحدود .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع مجموعة “درع الصحراء” في قاعدة الشفرليت تقدم خدماتها الانسانية على كل العابرين في طريق الصحراء ؛ خاصة القادمين من ليبيا وتواجههم بعض المشاكل .
ويشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع ووجودها في هذه القاعدة خفف من ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ؛ اضافة لمنع “الشفتة” الذين كانوا في السابق ينشطون في تهريب الاسلحة والزخائر والمخدرات ويعملون كذلك على سرقة العربات .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى