الأخبار

ضبط مراكز صحي يقوم بإعادة استخدام أنابيب اخذ العينات الزجاجية

الخرطوم :أميمة حسن

ضبطت ادارة الرقابة والتفتيش والمخالفات بالمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم إحدى المراكز الصحيه يقوم بإعادة استخدام أنابيب اخذ العينات الزجاجية، وذلك خلال تدشين حمله كبرى استهدفت المستشفيات والمراكز الصحيه.

واسفرت الحملة عن ضبط إحدى المراكز الصحيه تقوم بإعادة استخدام أنابيب اخذ العينات الزجاجية
وذلك بأخذ هذه الانابيب الزجاجية المستخدمه من وسط النفايات الطبية وإعادة استخدامها مرة اخرى في التحاليل الطبية علما بأنه يجب أن تستخدم لمرة واحدة فقط .

واعتبر المجلس ان هذا الامر يمثل كارثة صحية وبيئية مكتملة الاركان اذ تحتوي هذه الأدوات الزجاجية على مختلف الملوثات والامراض المنقولة بواسطة الدم بحكم انها تم استخدامها من قبل وتم رميها وسط النفايات الطبية.

كما تم ضبط عدة مخالفات أخرى من ضمنها عدم وجود غرفة مخصصة لتخزين النفايات الطبية الى حين نقلها عبر الجهات المختصة الامر الذي ينزر بكارثة صحية وبيئية ويمكن انتقال العدوى من هذه النفايات الطبية الى اروقة المؤسسة والمنطقة المحيطة عبر مختلف نواقل الامراض.

وطالب المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بضرورة الالتزام بالموجهات الخاصة بتخزين النفايات الطبية والتعامل الجيد معها، معلنا استمرار الحملات التفتيشية بصورة دائمة ومستمرة لكل المؤسسات الصحية والصناعيه داخل ولاية الخرطوم.

ومن جهته اعلن الباشمهندس عطا المنان يوسف مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات البيئية في تصريحات اليوم استمرار حملات ضبط المخالفات، ووجهة بضرورة الإسراع في فتح بلاغات لدي نيابة حمايه البيئه تجاه المخالفين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى