مقالات

امجد فريد يكتب : بيان الحرية والتغيير الاخير (بتاع التموضع)

بيان الحرية والتغيير الاخير (بتاع التموضع) الذي صدر بالامس، يكشف عن اصرار التحالف على الاستمرار في طريق التضليل واستمرار العبث بما لا يستحمل العبث في حياة شعبنا! استمرار الاكاذيب لن يجدي الا لخدمة مصالح ذاتية.
الحديث عن الاتصالات غير الرسمية بقبول العسكر بالمسودة الدستورية لاتحاد المحامين الذي تلاه تكوين لجنة تواصل بعد ذلك ايضا حديث كاذب. الحرية والتغيير لديها لجنة تواصل رسمية مكلفة من مجلسها المركزي مكونة من ثلاثة افراد من قبل ذلك، ولم تتوقف عن اللقاء والتفاوض مع العسكر.
قطع احد افراد لجنة ق ح ت والذي له علاقة وثيقة مع الدعم السريع مبنية على التحالف الاثني الذي تستخدمه وتعلمه قيادة الحرية والتغيير جيدا اتفاق مع حميدتي يشمل دعم حمبدتي لمسودة نقابة المحامين مقابل قبول الحرية والتغيير بمزيد من الاستقلالية لقوات الدعم السريع.
التفاوض الذي تجريه لجنة تواصل قحت مع العسكر انتقل من الاجتماعات المنفصلة مع برهان -والتي ضمت اخرين يزايدون بالقيام الي الثورة تحت رحمة الله- الي اجتماعات مشتركة مع برهان وحميدتي، وطلبت ق ح ت من الالية الرباعية التوسط لتقريب مواقف برهان وحميدتي للمساعدة في التوصل الي اتفاق!
التوافق العريض الذي يشمل قوى الثورة (وقوى الانتقال على حد تعبير البيان ونسأل ما هو تعريف قوى الانتقال) يتطلب الوضوح مع الناس. اخرجوا مافي السر الي العلن بدلا من بيانات خاطف اللونين التي تسوقنها!
طي صفحة الانقلاب لن يحدث باستراتيجيات الاخفاء والتعمية، ولا بالقبول بمزيد من سيطرة المليشيات علو مستقبل البلاد لأنها قد تدعمكم في الحصول على مزيد من النفوذ الذي تمهدون به لانتخابات ما بعد الفترة الانتقالية. اخرجوا للناس بما تفعلون بدلا عن تضليلهم وستنالون تأييد من يتفقون معكم.
ايمانكم في قدرة شعبنا على الانتصار، ابعدوا عن الوصاية! لستم اوصياء على الثورة ولا التحالف العريض الذي تكون في ٢٠١٩ هو التحالف الذي لا يدري ما يفعله الان. السياسة ليس فيها عيب ولا حرام ولكن العيب هو محاولتكم تمثيل الناس سرا !
(انتهى)

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى