الأخبار

خبير يثمن مجهودات الدعم السريع في تامين الموسم الزراعي

مع ختام موسم الخريف وبداية موسم الحصاد الذي يبشر بانتاج وفير يستعد المزارعون في معظم ولايات السودان للموسم الزراعي الشتوي الذي بدأ فعليا و يتوقع له أيضا النجاح والانتاج الكبير، ويرى الخبراء ان نجاح موسم الامطار هذا العام طمأن المواطنون وأزال كثير من المخاوف حول احتمالية تأثير البلاد بالفجوة الغذائية العالمية المتوقعة حدوثها .
واستهجن الخبير والمحلل السياسي جاد الله الخير الهجمات التي يقوم بها المسلحون لإستهداف الموسم الزراعي وتخويف المزارعين من ممارسة أنشطتهم بولايات دارفور المختلفة مؤكدا قدرة الدولة وأجهزتها على حسم هؤلاء المتفلتين ووضع حد لتحركاتهم وأنشطتهم المريبة.
واضاف الخير هذا الموسم يبشر بانتاج كبير وذلك بفضل إنتظام الأمطار وقيام المزارعين بالتحضير المبكر للعملية الزراعية وتوقع الخير أن يحقق هذا الموسم إنتاجا وفيرا ينعكس إيجابا علي حياة المواطنين وإستقرارهم بكافة ارجاء الإقليم.
واعتبر الخير الهجمات بمثابة إنذار مبكر لأجهزة الدولة بأن تقوم بتكثيف جهودها لملاحقة هؤلاء المتفلتين حتى لايفسدوا على الناس أمنهم ومعاشهم مبينا أن إستهداف المسلحين لمساحات زراعية شاسعة في مناطق دارفور القصد منه خلق حالة من عدم الإستقرار وسط المواطنين وتعطيل عملية الإنتاج داعيا الأجهزة النظامية ان تضطلع بكافة مسؤولياتها للقبض علي هؤلاء المجرمين وتقديمهم لمؤسسات العدالة.
وثمن الخبير الخير المجهودات الكبيرة التي قام بها قوات الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي خلال الأعوام الماضية مبينا أن تلك الجهود كان لها أبلغ الأثر على إستقرار المواطنين وتحسين معاشهم مؤكدا علي ضرورة بذل المزيد من الجهد لطمأنة المواطنين بالبقاء فيها وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى