الأخبار

رئيس المفوضية القومية للسلام يلتقي نائبة الممثل الخاص لبعثة “يونيتامس”

الخرطوم : الصحافة.نت

التقى رئيس المفوضية القومية للسلام بروفيسور سليمان الدبيلو بمكتبه اليوم، السيدة خاردياتا لو ندياي نائبة الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس” .

ووصف بروفيسور الدبيلو، في تصريح صحفي،اللقاء بالمثمر، وقال تم خلاله مراجعة كافة الجهود الخاصة المتصلة ببرنامج بناء السلام.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى حوجة السودان خلال المرحلة المقبلة، لدعم المشروعات والبرامج التى تعزز مسيرة السلام، خاصة فيما يلي مشروعات الخدمات.

وأشار الدبيلو إلى الاتجاه لمراجعة المشروعات الحالية والمستقبلية بين المفوضية وبعثة يونيتامس، وإتخاذ القرارات المناسبة واستكمال المشروعات والاستفادة من الأموال المتوفرة فى كافة المجالات ذات الصلة بالمواطن.

وأشاد رئيس المفوضية، بالتعاون المستمر مع البعثة ومكتب بناء السلام، لافتاً إلى أن الإجتماعات المقبلة ستقدم دعوة للمانحين للمساهمة في دفع عملية بناء السلام.

من جانبها ، أثنت نائبة الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس”، على تعاون المفوضية ودعمها المستمر للبعثة لإستكمال مشروعات بناء السلام في السودان ، مشيرة إلى أن اللقاء ناقش عدداً من القضايا المهمّة، والبرامج والمشروعات التى تهم المواطنين خلال الفترة المقبلة، بجانب تقييم ومراجعة تلك المشروعات.

وشددت لو ندياي على أهمية حث ومشاركة المواطنين فى عمليات دعم وإستكمال مشروعات بناء السلام.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى