الأخبار

*الوساطة الجنوبية: لا تعديل في اتفاق جوبا لسلام السودان بل تعديل للمصفوفات المنفذة لرفع معدلات التنفيذ

جوبا : الصحافة.نت

اكد مقرر لجنة الوساطة الجنوبية د. ضيو مطوك عدم إجراء اي تعديل في اتفاق جوبا لسلام السودان ، خلال جلسات اللجنة الفنية لورشة تقييم تنفيذ الإتفاق، وقال إن هنالك تعديلات في المصفوفات المنفذة بغرض رفع معدلات التنفيذ.

وأشار سيادته، في تصريح صحفي، اليوم بجوبا ، الي أن اللجنة المصغرة التي شكلتها اللجنة الفنية للورشة، راجعت جداول ومصفوفات مسارات الاتفاق خلال اجتماعها اليوم، ووضعت مصفوفة على نهج جديد، من خلال تصنيفها الى ثلاثة مجموعات، حيث وضعت المواد والبنود التي تم تنفيذها بنسبة مائة في المائة ، في المجموعة( أ)، بينما وضعت في المجموعة(ب) المواد والبنود العاجلة التي تحتاج إلى قرارات عاجلة، ووضعت في المجموعة “ج” المواد والبنود المرتبطة بالمواد الموجودة في المجموعة (ب).

واضاف دكتور ضيو مطوك ، أن التقرير سيكون جاهزاً في صباح الغد، لتقديمه لروساء التنظيمات والحركات، مشيراً الى ان اجتماعات رؤساء التنظيمات والحركات، التي سنبدأ غداً، ستكون البداية الحقيقية لورشة تقييم تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، وان ما سبقها من اجتماعات اللجنة الفنية تمثل تحضيراً لاجتماعات القادة التي ستستمر لمدة يومين، وذلك بحضور الوساطة والضامنين والشهود من الأمم المتحدة والاتحادي الافريقي، الايقاد وجمهورية مصر العربية.

وأوضح مقرر لجنة الوساطة، أن قضية شرق وجدت اهتماماً واضحاً خلال مداولات يوم أمس، وستكون في صدارة اجتماعات رؤساء التنظيمات والحركات غداً، معلنا ان التوقيع على المصفوفة الجديدة ستكون يوم الثامن عشر من شهر فبراير الجاري.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى