تقارير

الصوفي يشيد بحيادية المتظومة الأمنية والعسكرية ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع

 

أشاد الأستاذ محمد حسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني بإعلان المنظومة الأمنية والعسكرية في البلاد بأنها تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية ولاتنحاز لأي طرف سياسي بعينه.
وقال الصوفي أن المكونات السياسية تشهد حالة إستقطاب حادة أدت إلى حدودث ضبابية في المشهد السياسي مؤكدا ضرورة الوصول لقواسم مشتركة بين مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية لضمان إستقرار الفترة الإنتقالية وإستكمال هياكل السلطة الإنتقالية. مبينا أن الجيش إختار بمحض إرادته الخروج من العملية السياسية إستنادا على ما أعلنه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو وأضاف أن الجيش أصبح بعيدا من المشهد وترك الأمر برمته للقوي المدنية حتي تتفق حول برامج المرحلة الإنتقالية.
وأشار رئيس تجمع الوفاق السوداني إلى تماسك المنظومة الأمنية والعسكرية وتلاحمها حيال القضايا المتعلقة بالأمن القومي وسيادة البلاد. داعيا الجميع لإحترام رأي المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من المشهد السياسي مؤكدا ضرورة العمل من أجل التوافق الوطني وذلك لتمهيد الطريق أمام التحول الديمقراطي الذي ينشده كل أهل السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى