الأخبار

مدير التأمين الصحي يدعو لتكوين آلية لدعم النظام الصحي في اقليم دارفور

الخرطوم : فاطمة عوض

عقد وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة اقليم دارفور بابكر ابكر حسن حمدين إجتماع موسعا مع مدير التامين الصحي الاتحادي د.بشير الماحي وبحضور مدير مكتبه ومدير العلاقات العامةوكذلك بحضور د.أبوبكر عثمان مدير التأمين الصحي ولاية شرق دارفور ود. حيدر هاشم مدير التأمين لولاية وسط دارفور حيث ناقش الجانبان عدد من القضايا التي تخص الصحة بالاقليم.
حيث أشار وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة الاقليم الى أهمية العمل المشترك بين التأمين الصحي ووزارة الصحة في أكمال مؤسسات الرعاية الصحية الأساسية وصيانة وتأهيل أقسام الطواريء بالمستشفيات وزيادة التغطية.
كما طالب الوزير إدارة التأمين الصحي الاتحادي بضرورة المشاركة في بناء مجمعات تشخصية متطورة بولايات الإقليم وتوفير أجهزتها

من أكد مدير التأمين الصحي الاتحادي علي ضرورة العمل المشترك وعلي عملية إستبقاء الكوادر الطبية في مايلي التخصصات النادرة.
وأكد علي ضرورة تكون آلية للعمل المشترك بأسرع وقت ممكن حتي تساهم في دعم النظام الصحي بالاقليم و يجب أن تبدأ الآلية أولي اجتماعتها في الولايات المنشأة حديثا وسط وشرق دارفور بغرض دعمها وتطويرها.

وطالب الوزير بأن يكون للتأمين الصحي دور في معالجة ومكافحة الطوارئ الصحية التي تحدث من وقت لأخر
من جانبه رحب د.بشير مدير التأمين الصحي الاتحادي بوفد الوزارة بحكومة اقليم دارفور مثمنا هذه الخطوة ومؤكدا حرصه على التعاون واستمرارية اللقاءات بين الطرفين
وقال حمدين ان ألاوضاع الاستثنائية في دارفور تتطلب الجلوس مع ادارة التأمين الصحي الاتحادي والشركاء للمساهمة في حل مشاكل النظام الصحي والعمل علي تقويته.

وأكد مدير التامين الصحي الاتحادي علي توسيع مظلة التأمين الصحي ليشمل كافة المواطنين بدارفور.
وأشار المدير لبعض التحديات التي تواجهه عملهم وهي تتمثل في نقص التمويل وكذلك مشكلة الكوادر الغير مستقرة وعدم وجود الحاكمية والتنسيق اللازم بين شركاء النظام الصحي.

في الأخير قدمه السيد الوزير شكره لإدارة التأمين الصحي وعلي جهودهم الكبيرة المبذولة لسد الحوجة ووصفها بأنها أحد أهم المؤسسات الصحية في البلاد التي تقدم االخدمة العلاجية وتسعي لضمان استمراريها .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى