بيانات

سياسي : لقاء حميدتي مع مفوض حقوق الانسان خطوة متقدمة في تطبيع علاقات السودان مع المؤسسات الدولية

إعتبر د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية لقاء نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مع المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك بمثابة خطوة متقدمة في إطار تطبيع علاقات السودان مع المؤسسات الدولية خاصة بعد التغيير الذي حدث في السودان في ١١ أبريل ٢٠١٩.
وقال د.عاصم ان قيادة الدعم السريع أولت قضية حقوق الإنسان إهتماما متعاظما بإعتبارها من الملفات التي ظلت تشكل حضورا دائما في أروقة المنظمات الإقليمية والدولية مشيرا إلى إفتتاح الدعم السريع لعدد من المكاتب المعنية بحماية حقوق الإنسان والدفاع عنها في عدد مقدر من الولايات. الأمر الذي وجد إستحسانا وقبولا من المواطنين والكثير من المنظمات المعنية بملف حقوق الإنسان. وأشاد الخبير في العلاقات الدولية بالتقدم المحرز في ملف حقوق الانسان في البلاد مشيرا إلى التقارير الدورية التي يقدمها الخبير المستقل لحقوق الإنسان لمجلس حقوق الإنسان في جنيف. وأضاف أن هذا التحسن ما كان له أن يحدث لولا النجاح الذي حققته ثورة ديسمبر المجيدة والتي رفعت شعارات تمثل مرتكزا أساسيا لحقوق الإنسان. وهي الحرية والسلام والعدالة. وقال أن إفتتاح الدعم السريع لمكاتب مختصة بحقوق الإنسان في ولايات دارفور أمر في غاية الأهمية لجهة مساهمتها في إنصاف الضحايا الذين تأثروا بالنزوح والحرب والوقوف على أوضاعهم عن قرب وتضميد جراحهم مؤكدا ثقته في قيادة الدعم السريع في المضي قدما نحو ترقية وتحسين حالة حقوق الانسان في السودان.

ودعا الخبير في العلاقات الدولية إلى ضرورة إعمال مبدأ العدالة والنزاهة والشفافية في التعامل مع قضايا حقوق الانسان مبينا أن بعض المنظمات درجت على تسييس القضايا المتصلة بحقوق الإنسان لخدمة أجندة سياسية ضيقة مؤكدا أن مثل هذه الأساليب لاتخدم قضايا ترقية وتطوير ملف حقوق الإنسان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى