بيانات

اعتصام لطلاب الكلية.. المجلس الهندسي يؤكد الاعتراف بالرقم الهندسي لجامعة كسلا

الخرطوم:كسلا:صلاح باب الله

اكد المجلس الهندسي حصول جامعة كسلا على الرقم الهندسي لخريجي طلاب كلية الهندسة.
وكشف مدير جامعة كسلا البروفيسور اماني عبد المعروف عن اتصال هاتفي لقيادة المجلس الهندسي السوداني بوالي كسلا اكدت خلاله قيادة المجلس حصول خريجي جامعة كسلا على الرقم الهندسي.
وكان طلاب كلية الهندسة بجامعة كسلا دخلوا في اعتصام سلمي احتجاجا علي عدم اعتراف المجلس الهندسي بالرقم الهندسي لخريجي الهندسة بجامعة كسلا من جهة بجانب اعتراضهم على تأخير اعلان النتيجة وعدم جاهزية الورشة الميكانيكية والنقص في أعضاء هيئة التدريس .
وفند مدير جامعة كسلا ادعاءات الطلاب المعتصمين واعلنت وصول فريق من جامعة كرري لكسلا اليوم(الاربعاء) لتركيب الورشة الميكانية التي تأخر تركيبها بسبب تقاعس شركة عقاب التي تعاقدت مع الجامعة لانفاذ الورشة.
ودحضت بروفيسور اماني احتجاجات المعتصمين على تأخير اعلان النتيجة وقالت إنها اعلنت للطلاب ونشرت في لوحة الكلية.
وكشفت عن مصادقة وزير التعليم العالي على وظائف لاستيعاب أساتذة للكلية لكن لم يتقدم اي محاضر للوظائف وأضافت ان ادارة الجامعة تعاقدت مع مهندسين من سد أعالي نهر عطبرة وسيتيت للتعاون مع الجامعة عطفا على تعاقدين مع بروفيسور عدنان احمد السوري الجنسية والبروفيسور محمود ياسين وأوضحت ان النقص في أساتذة الهندسة مشكلة عامة تعاني منها الجامعات في جميع الجامعات.
وازاحت الستار عن رفض الطلاب المعتصمين للاجتماع معها عندما طلبت منهم الأمر أثناء مشاركتها الطلاب َفي مباراة كرة للقدم بين كليتي الهندسة والتربية وفازت الهندسة بكأس الملتقى العلمي الثقافي الرياضي ورفعوا لافتات بمطالبهم واضافت(ذهبت لكلية الهندسة للاجتماع مع الطلاب ولكنهم رفضوا بل وتوجهوا للسنتر).
واكدت بروفيسور اماني استقرار التقويم وحددت الأحد المقبل موعدا لبدء التسجيل على أن تبدأ الدراسة بعد اسبوع من التسجيل.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى