بيانات

مسؤول بولاية البحر الاحمر يكشف عن تقدم لاجئين بالمعسكرات بطلبات لجوء

اكد مساعد معتمد الاجئين بولاية البحر الاحمر عثمان عبد الله عوض الكريم ان بعض اللاجئين يطلبون حق اللجوء في السودان ان يعضهم لا يرغب في مغادرة السودان لاسباب ان المشكلات مازالت قائمة في بلدانهم .
وابان ان السودان استقبل اعداد كبيرة من اللاجئين فروا من الحرب في اقليم التقراي وحذر من تحول يعض عمليات التهريب الى أعمال اتجار بالبشر، مبينا ان الأغلبية من التهريب هو اتجار بالبشر. مؤكدا ان السلطات الامنية والدعم السريع القت القبض على العديد منهم واحبطت عمليات كبيرة للتهريب .
وكشف عبد الله عن توقف برامج اعادة التوطين بالبلاد لاسباب متعلقة بجائحة كرونا معتبرا ان عملية اعادة التوطين بالبلاد هي احدى الحلول رغم اعتراض السودان لبند الادماج في المجتمع.
ونفى عبد الله بشدة الاتهامات التي توجه للمفوضية بشان توفيق اوضاع اللاجئين، وقال الذي يطلب اللجوء ليس شرطا ان يقابل المعتمد كي يقنن وضعه وانما اي موظف بالدولة يمكن ان يقوم بذلك.
وعزا وجود اللاجئين بالمدن لضعف في بيئية المعسكرات وعدم وجود دعم كاف من المجتمع الدولي مبينا ان عدم وجود ذلك يقود الى شرود اللاجي من المعسكرات ودخولهم المدم
واكد عبد الله حقيقة ضعف الدعم الدولي لمعسكرات اللاجئين مما اثر على عدم استقرارهم وتدفقهم نحو المدن السودانية وقال الدعم الدولي موجد ولكن غير كاف لتغطية احتياجات اللاجئين . وقال ان الدعم الدولي لا يغطي (10% ) من التكلفة واشار الى تواجد الاطفال في معسكرات اللجو، مشيرا إلى وجود معسكرات لايوائهم

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى