الأخبار

مبعوث رئاسة الايقاد: يؤكد إنجاح مبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان وجنوب السودان

الخرطوم :محمد مصطفى

شهدت الخرطوم هذا اليوم افتتاح اعمال الورشه التنويريه لولاة الولايات المستهدفة بمبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان و جنوب السودان بتشريف الفريق الركن محمد الغالي الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي و رئيس الآلية الوطنية لدعم ايقاد.
تُعد الورشه الأولى من نوعها و تأتي ضمن انشطة البرنامج الترويجي للتعريف بالمبادرة على المستوى الوطني و شارك فيها والي الخرطوم و ولاة الولايات المستهدفة و مفوضو العون الانساني ومساعدو المعتمد.
وأكد الفريق ركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع و مبعوث رئاسة ايقاد لمبادرة الحلول المستدامة، خلال كلمته الافتتاحية، اليوم،
على التزام السودان نحو إنجاح المبادرة وسعيه الجاد لتعزيز العلاقات مع الأشقاء في جنوب السودان، مشيراً إلى جاهزية السودان كدولة رئاسه لايقاد لتعزيز التكامل الإقليمي والدفع بمزيد من التعاون مع كل من الهيئة الحكومية للتنمية و المفوضية السامية لشئون اللاجئين.
وقدم عصام اضاءات حول خارطه طريق رئاسة السودان لايقاد للعام ٢٠٢٣م.
كما قدم كل من نائب حاكم اقليم دارفور محمد عيسى عليوه، و المستشار عبدالله التوم ممثل وزير الحكم الاتحادي و الدكتورة زحل السعيد مقرر الالية الوطنية لدعم ايقاد كلمات ترحيبية.

ومن المتوقع تنظيم سلسلة من الورش التنويريه في الولايات نفسها خلال الفترة القادمة، و بمشاركه طيف واسع من اصحاب المصلحة المعنيين من المؤسسات الوطنية و النازحين واللاجئين و العائدين و المجتمعات المستضيفة.
الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف كل من ولايات دارفور الخمس، كسلا، القضارف ، النيل الازرق ، جنوب كردفان، غرب كردفان، الخرطوم و النيل الابيض.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى