الأخبار

خبير يثمن جهود دقلو في تكملة إنشاء كلية الطب بزالنجي

ثمن الخبير الاعلامي عصام الدين صالح جهود نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بارسال وفد المهندسين لولاية وسط دارفور للوقوف على مراحل العمل في استاد وكلية الطب ومسجد زالنجي العتيق.
وقال الخبير صالح إن هذه الخطوة تاتي انفاذا لوعود صادقة قطعها السيد النائب في زيارته الخاطفة لمدينة زالنجي باكمال المشاريع الحيوية المذكورة من اجل خدمة اهله ومن أجل نهضة هذه الولاية التي عانت كثيرا من ويلات الحرب.
وأضاف الخبير إن وصول وفد المهندسين للولاية باقامة مشاريع حيوية يؤكد جدية واصرار السيد النائب في تنمية الولاية واعادة الحياة الطبيعية للولاية ، لافتا الى مشاريع مهمة انجزه النائب في ولايات دارفور الأخرى منها اقامة مهرجانات رياضية ودعمه لجامعة الجنينة بعدد عشرة عربات جديدة بجانب تقديم منح لطلاب الولاية في الجامعات والدراسات العليا داخل وخارج البلاد.
الى ذلك رحب مواطنوا ولاية وسط دارفور بوفد المهندسين الذي قدم من الخرطوم ،انفاذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة ،من أجل الوقوف على مراحل العمل في استاد وكلية الطب ومسجد زالنجي العتيق وقالت الباحثة في العلوم الانسانية خديجة عبد الله لقد ظلت كلية الطب – جامعة زالنجي هاجس كبير لانسان المنطقة وحلم طال إنتظارها والآن بفضل جهود حميدتي أصبحت واقعا تمشي بين الناس وتابعت..
هنالك حاجة حقيقية لكلية الطب بالمنطقة ،نظرا لقلة كليات الطب وشح الاطباء وبالتالي اقامة كلية الطب في زالنجي ستلعب دورا كبيرا في حل المشكلة ليس فقط في المنطقة بل في ولايات دارفور اجمع ،داعيا حكومة الولاية الاسراع في تكملة المشاريع الحيوية لترى النور في القريب العاجل.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى