الأخبار

التحالف السوداني ” تجمع كردفان للتنمية” يصدر بيان بشأن خروج حقل بليلة للبترول عن الإنتاج

اصدرت الجبهة الثورية التحالف السوداني ” تجمع كردفان للتنمية”،
بيانا دعا فيه الشباب بولاية غرب كردفان لضبط النفس واعمال الحكمة في أعقاب تعطل العمل بحقل بليلة للبترول وخروجه عن السيطرة الامنية بعد الاحتجاجات المنطقة باهدار الشركات العامل في مجال البترول لحقوقهم التى تنص عليها الاتفاقات دون أن تحسمها ، فيما يلي نص البيان
تتوارد الانباء من غرب كردفان عن خروج حقل بليلة عن السيطرة الامنية بحسب البيان الصادر من تجمع العاملين بقطاع ان النفط في مربع ٦. الوقائع التي تحدثنا عنها بتكرار لانمله ان مناطق غرب كردفان لها قضايا عادلة تتصل بالتنمية وحقوق السكان في التميز التفضيلة والتنمية الاجتماعية التي يجب ان تدفع نفقاتها الشركات العاملة بان يكون لها دور اجتماعي تنموي في المنطقة. فقد حذر من الاعمال الفردية التي سوف تفرغ القضية من محتواها وتحولها لمجرد انفلات امني يعالج بالطرق الامنية. وقد نصحنا الشباب بلجم التفلتات فاذا كان هناك موقف مطلبي يجب ان يكون تعبير عن كل المكونات في المنطقة . سعينا ان تصبح قضية التنمية في كردفان اولوية واكدنا ان النفط ثروة قومية تؤثر في حياة كل الشعب السودان ان لا تتاثر اعماله بالمطالب التي نعتقد ان اتفاق جوبا ٣ / اكتوبر / ٢٠٢٠ قد امنها فالمطلوب ان ينظم الشباب انفسهم وليس اخذ الحقوق باليد اوصب جام غضبهم في العاملين في الحقول.
نحن في تجمع كردفان ندعو اهلنا بالتحلي باعلى مستويات ضبط النفس والحكمة لكي لا تخرب الاعمال الفردية تحركهم الجماعي المطلبي.
نحن نحتاج دعم واسناد كل القوى الموقعة على اتفاق السلام لحماية المواطنين والعمل المشترك لتحقيق مطالبهم المشروع بعيد عن جر المنطقة لازمات وصراعات لافائدة منها.
* ندعو الشباب لمزيد من الصمود والتماسك والسيطرة المتحمسين واعلاء صوت الحكمة والعقل.
* ان القضايا العادلة تجهضها التدابير الضعيفة والسلوك الفردي.
* ان استقرار المنطقة مقدم على كل المصالح باعتبار ان التنمية لا تتم الا في مناخ الاستقرار واعمال الحكمة.
* نؤكد ان قضايا كردفان تحتاح جهد اكبر لتنزيل خطوات السلام لارض الواقع لذلك نرفع قضايا المنطقة لمجلس السيادة برئاسة الفريق اول عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان للتدخل العاجل.
القيادة العليا لتجمع كردفان للتنمية.
الخرطوم . ٢٥ / فبرائر / ٢٠٢٢ م

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى