الأخبار

الصحة توجه بوضع خطة لتحقيق اهداف مبادرة (عوافى) لعلاج الادمان

الخرطوم : فاطمة عوض

اعلن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم ترحيب الوزارة بالمبادرة الشبابية لعلاج الادمان ( عوافى ) ووجه بتكوين لجنة مشتركة مع الوزارة والجهات ذات الصلة ووضع خطة واضحة لتحقيق اهداف المبادرة .
واكد القائم فى الاجتماع المشترك مع ممثلي المبادرة من مكتب نائب رئيس مجلس السيادة وممثلى الشباب الذى عقد بمكتبه بالوزارة اكد اهمية المبادرة باعتبار علاج الادمان من ضمن الخطط والبرامج كاشفٱ عن الاتجاه لتوفير الخدمات العلاجية للادمان عبر المؤسسات الصحية و انشطة تعزيز الصحة مشيرٱ الى عدم توفر المراكزالحكومية المتخصصة الكافية لعلاج الادمان حتى الآن .
وشدد ممثل المبادرة د.سلمان على اهمية دور وزارة الصحة لانجاح المبادرة التى سوف يتم تدشينها فى الثانى والعشرين من فبراير الحالى واكد على ضرورة التنسيق كما اشار الى استهداف كافة الجهات ذات الصلة بمشاركة واسعة من القطاعات الشبابية وكليات الطب بالمبادرة الشبابية الوطنية ، كما اكد مدير الادارة العامة للطب العلاجى د. طه الكباشي الحاجة الى توفير مراكز لعلاج الادمان بالمحليات الى جانب المستشفيات المرجعية وذلك من اجل الوصول الى مجتمع خال من الادمان والمخدرات .
وقال مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين حسن حاج موسى الشروع فى وضع خطة متكاملة يبدأ العمل من خلالها داخل المجتمع بالاكتشاف المبكر ثم العلاج الاولى والثانوي والمستشفى المرجعى والعمل على رعاية الشباب لحمايتهم من خطر الوقوع فى الادمان داعيٱ الى توسيع اختصاصات ادارة مكافحة التبغ والمخدرات فضلإ عن العمل على تدريب الكوادر وتأهيلها ووضع بروتوكول وسياسة واضحة لعمل الكوادر .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى