الأخبار

الصوفي: الوجود الأجنبي غير المقنن خطر على البلاد

قال الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن وجود 9 مليون أجنبي في البلاد دون أوراق وإجراءات رسمية يستدعي إنشاء غرفة عمليات عاجلة بوزارة الداخلية لمعالجة هذا الوضع الخطير مشيراً إلى أحداث الخلية الإرهابية وتداعياتها علي المشهد السياسي والأمني في السودان.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن الوجود الأجنبي غير المقنن أضحى يشكل مخاطر أمنية تستهدف أمن وإستقرار المواطنين داعياََ الدولة بكل أجهزتها السياسية والأمنية والتنفيذية للإنتباه لمخاطر تدفق الأجانب نحو السودان مؤكدا أن الوجود الأجنبي غير المقنن يشكل خطرا علي السلم والأمن المجتمعي مشيراََ إلي الأحداث التي شهدتها منطقة جبرة بجنوب الخرطوم والتي نشطت فيها بعض الخلايا الإرهابية، الأمر الذي قاد الأجهزة الأمنية للتعامل معها حيث تمكنت القوة المشتركة من القضاء على الخلايا الإرهابية والقبض على عدد من الإرهابيين وقال إنه لولا يقظة الأجهزة الأمنية المختصة لحدث ما لا يحمد عقباه. ودعا الصوفي الدولة للإسراع في تبني استراتيجية واضحة لتنظيم الوجود الأجنبي في البلاد خاصة في ظل الظروف التي يعيشها السودان حالياََ والتي تتطلب توخي اليقظة والحذر تجاه أي وجود أجنبي غير قانوني مشيداََ بالدور الكبير الذي قامت به القوة المشتركة المكونة من الجيش والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات في حسم هذه الخلايا الإرهابية.
وناشد رئيس تجمع الوفاق السوداني دائرة الأجانب بوزارة الداخلية لتكثيف عملها في تقنين وضع الاجانب وفحص أوراقهم وذلك لمنع تسلل العناصر الإرهابية لداخل البلاد. وقال أن السودان بذل جهودا مقدرة في سبيل الخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب وذلك بالنظر للمجهودات التي قام بها من أجل مكافحة الإرهاب.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى