الأخبار

مجلس السيادة يعلن قبوله المبادرة الأممية

مجلس السيادة يعلن قبوله المبادرة الأممية

رحب مجلس السيادة الإنتقالي في إجتماعه الدوري بالقصر الجمهورى اليوم برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالمبادرة التى طرحتها الأمم المتحدة لتسهيل الحوار بين الشركاء السودانيين، ودعا إلى إشراك الإتحاد الأفريقى لإسناد المبادرة والمساهمة في إنجاح جهود الحوار السودانى، مع الحرص على سودانيته.
وفى سياق متصل قدمت اللجنة المكلفة من المجلس للتشاور مع القوى السياسية وتجميع المبادرات والتى يترأسها عضو مجلس السيادة مالك عقار تقريرا شاملا حول جهودها خلال الفترة الماضية.
واوضحت عضو مجلس السيادة والناطق الرسمى بإسم المجلس، الدكتورة سلمي عبد الجبار فى تصريح صحفى أن المجلس دعا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تسيير اعمال لسد الفراغ التنفيذى كما قبل إستقالة الدكتور عبدالله حمدوك من منصب رئيس الوزراء وشكره على الجهود التى بذلها من أجل التوافق الوطنى خلال فترة رئاسته للمجلس وهنأ المجلس المسيحين باعياد الميلاد المجيدة.
وأضافت عضو مجلس السيادة ان المجلس إطلع على المذكرة المقدمة من وزارة الطاقة والنفط بشأن فتح معبر القلابات الحدودى لعبور شاحنات الغازالمملوكة لدولة إثيوبيا حيث تمت الموافقة عليها لدواعى إنسانية على أن تراعى الضوابط الإدارية والامنية.
وأشارت دكتورة سلمى ان المجلس شكل لجنة برئاسة عضو مجلس السيادة أبوالقاسم برطم وعضوية كل من وزارتى المالية والطاقة والنفط، لمراجعة الزيادات فى اسعار الكهرباء خاصة للقطاع الزراعى.
وبشأن التظاهرات قالت ان المجلس أكد على ان حرية التعبير والتظاهر حق مكفول للجميع ، داعيا إلى الالتزام بالسلمية وان دور الشرطة والاجهزة الأمنية خلال التظاهرات ينحصر في حراسة المواكب وحمايتها وضمان سلميتها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى