الأخبار

سلطنة عمان تستضيف أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات

تستضيف سلطنة عمان المؤتمر الوزاري العالمـي الثالث رفيع المستوى حول مـقاومة مضـادات الميكروبات لمدة يومين تحت رعاية صاحب السمو تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد – رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني – .

المؤتمر تنظمه حكومة سلطنة عمان ممثلة بوزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والمجموعة الرباعية المشكلة من الأمم المتحدة لمتابعة مقاومة المضادات الحيوية (منظمة الصحة العالمية، المنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة ، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة).
ويشارك السودان بوفد برئاسة وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم اضافة لوزير الثروة الحيوانية و الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة.
وشهد الافتتاح كل من سفير السودان في مسقط د صلاح الكندو ومنسق مجالات التعاون الصحي د. عفاف الشيخ و مسؤول مضادات الميكروبات في السودان د سارة عزالدين.

وأكد هيثم في جلسة الحوار الوزاري خطورة مضادات الميكروبات و الاستخدام غير الرشيد للمضادات،قاطعا بضرورة العمل على جذور الأسباب لتخفيف اثارها على صحة الإنسان والحيوان.

من جانبها اكدت منسق مجالات التعاون الصحي بين جمهورية السودان وسلطنة عمان د.عفاف الشيخ، على نجاح المؤتمر الذي شاركت فيه خمسين دولة بمستوى وزير او وزيرين و ممثلين لقيادات العمل الصحي في العالم .
و من المتوقع ان يخرج المؤتمر بإعلان مسقط لمكافحة مضادات الميكروبات في محاور ممثلة في التعاون الدولي و الإقليمي و توفير التمويل للاستراتيجيات و التنسيق المشترك بين الشركاء و ضرورة العمل علي توفير المعلومات و المسوحات و البحوث الصحية.
وكانت فاتحة المؤتمر أمس الخميس24نوفمبر ،على أن يختتم اليوم الجمعة25نوفمبر.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى