الأخبار

عضو السيادى، الهادي إدريس، يدعو إلى إصلاح النظام التعليمي بالبلاد،

الخرطوم : الصحافة.نت

دعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور *الهادى إدريس يحي* إلى إجراء إصلاحات على النظام التعليمي بالبلاد، وايلاء إهتمام اكبر للتعليم الفني والمهني، مشيراً إلى ضرورة تصميم سياسات جديدة لتطوير التعاون المشترك بين السودان وجمهورية تركيا، في مجالات التعليم والتدريب، لاسيما التدريب الفني والمهني.
وأشاد سيادته، خلال زيارته التفقدية لمركز تدريب المدربين السوداني التركي، بمدينة الحلفاية بمحلية بحري اليوم، برفقه والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة. ومنسقة وكالة (تيكا) التركية بالخرطوم الأستاذة فوليا أصلان، أشاد بتجربة جمهورية تركيا، في مجالات التنمية وتأسيس البنى التحتية، مشيراً إلى انها تجربة ملهمة، يمكن الاستفادة منها في السودان.
وقال ، في تصريح صحفى، إن زيارته للمركز، تأتي تأكيداً على إهتمام الدولة بعملية التعليم والتدريب المهني، بما يمكنه من المساهمة بإيجابية في النهضة المنشودة ، مؤكداً استعداد الحكومة، لدعم المركز وانها: “لن تترك هذا الصرح العظيم، يتراجع عن دوره في تزويد المتدربين بالمهارات الفنية والمهنية المطلوبة”.
وامتدح سيادته، خلال اجتماعه بمديري الإدارات بالمركز، الدور العظيم الذي ظل يضطلع به العاملون من اداريين وفنيبن، من أجل استمرار المركز في أداء رسالته التأهيلية.
وتعهد عضو مجلس السيادة دكتور الهادي ادريس، بالعمل مع الجهات ذات الاختصاص، لتذليل كافة الصعاب التشغيلية التي تواجه المركز، ووجه والي ولاية الخرطوم المكلف، بتوفير الدعم اللازم له لمعالجة المشاكل الإدارية .
وطاف سيادته خلال الزيارة ، على ورش وأقسام المركز المختلفة والتي تشمل اكثر من عشرة أقسام تضم مختلف التخصصات المهنية والتقنية.
إلى ذلك أوضح والى ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، ان المركز السوداني التركي لتدريب المدربين، يعد نموذجاً للتعاون بين البلدين، وعبر عن شكره لتركيا حكومةً وشعباً، ولوكالة تيكا، على الشراكة المثمرة ، مشيراً إلى أن المركز، يستهدف شريحة مهمة تتمثل في تدريب مدربي الأعمال الفنية.

وعبر الأستاذ أحمد عثمان حمزة، عن شكره لعضو مجلس السيادة لزيارته للمركز ووقوفه على مسيرة ادائه والتعرف على الدور الذي يؤديه، مشيراً إلى أن عضو مجلس السيادة ، وجه بإزالة كافة العقبات التي تواجه الأداء بالمركز، مؤكداً أن ولاية الخرطوم ستعمل من جانبها، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتذليل الصعاب التى تواجه المركز حتى يؤدي رسالته على الوجه المطلوب، وقال إن موازنة العام ٢٠٢٣م والتي تتضمن ترتيبات للنهوض بالتعليم والتدريب الفني، سيستفيد منها المركز.
من جانبها، اكدت منسقة وكالة “تيكا” بالخرطوم الأستاذة فوليا أصلان ، حرص الحكومة التركية على استمرار التعاون مع السودان في مجال التعليم والتدريب، واعتبرت المركز ، رمزاً للاخاء بين الشعبين السوداني والتركي، مؤكدة استعداد الوكالة، لتقديم الدعم المطلوب للمركز ليؤدي دوره في التطوير الفني والمهني.
يذكر ان مركز تدريب المدربين السوداني التركي، الذي يتولى تدريب الكوادر السودانية فى مختلف التخصصات الفنية والمهنية، افتتح في العام ٢٠١٣م بشراكة بين حكومة السودان ممثلة في ولاية الخرطوم والحكومة التركية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى