تقارير

نازحو محلية كاس يتفاعلون مع مبادرة النائب حميدتي بتوفير المشاهدة المجانية لكاس العالم

 

وجدت مبادرة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي لمشاهدة فعاليات مباريات كأس العالم المقامة حاليا بدولة قطر تفاعل شعبي ورسمي من قطاعات واسعة من الشعب السوداني.
وفي هذا الصدد فقد تسلم منسق ورئيس نادي شباب النازحين بمحلية كاس بولاية جنوب دارفور، بحضور المدير التنفيذي للمحلية، عدد 4 أندية مشاهدة مقدمة من النائب حميدتي في إطار مبادرته لمشاهدة كأس العالم 2022 المقامة بدولة قطر.
وقال المدير التنفيذي لمحلية كاس سليمان عبدالله إسحق، إن نائب السيادي، يمثل الوجه المشرق للبلاد، معددا مساهمات قائد قوات الدعم السريع في دعم برامج الشباب في المجالات الرياضية والثقافية.
وامتدح منسق ورئيس نادي شباب النازحين بمحلية كاس، اهتمام قيادة قوات الدعم السريع، بالنازحين والوقوف إلى جانبهم في فترة الخريف، وتذليل الصعاب والتحديات التي تواجه المواطنين.
قائد متحرك استتباب الأمن بقوات الدعم السريع، المقدم النور الدومة مادري، دعا الشباب لتوظيف طاقاتهم والعمل جميعاً على رتق النسيج الاجتماعي وبناء السلام في جميع معسكرات النازحين وتطبيق شعار (كلنا أهل .. كلنا سودان)
المحلل السياسيى الدكتور احمد موسى يقول إن المبادرة حظيت بقبول وبتفاعل كبير من المجتمع السوداني وقطاعات الشباب ، حيث وفرت المبادرة للمجتمع شاشات لمشاهدة مباريات كأس العالم مجانا.
واضاف ان الجميع قد لاحظ حجم التفاعل مع فعاليات البطولة في بعض الولايات البلاد حيث جلست اعداد كبيرة أمام شاشات المشاهدة بالمدن وبالمحليات لمشاهدة فعاليات البطولة بدءا من حفل الافتتاح والمباريات المختلفة.
وأشاد بالتزام النائب حميدتي بتزليل كافة مشاكل الشباب الثقافية والاجتماعية لما للشباب من دور فاعل في العملية السياسية لذلك لابد من الاهتمام بهم وأن الأندية واحدة من المشروعات، داعيا الشباب بالمحافظة على الأمن لأنه يعني التنمية والإستقرار.
وقد قابلت جماهير ولاية جنوب دارفور هذا الحدث العالمي الكبير بارتياح كبير وتقدير تام. كان والي جنوب دارفور بالإنابة الأستاذ بشير مرسال حسب الله قد امتدح مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة والمبادرات التى ظل يقدمها لقضايا الشباب والرياضة، معدداً مبادرات حميدتي فى السلام التي بدأت باتفاقية جوبا والمصالحات التي تمت بغرب دارفور وحماية وتأمين الموسم الزراعي، مشيداً بجهوده وتبنيه لقضايا الشباب ولهذا العمل الكبير، مؤكداً أنه سيترك اثر طيب في نفوس الشباب المهتمين بالرياضة بالولاية وأضاف مرسال المبادرة تمثل إنجازاً كبيراً من رجل السلام والمصالحات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى