الأخبار

بيان من حزب المؤتمر الوطني يوضح موقفه من التسوية السياسية المرتقبة

يتابع المؤتمر الوطني بقلق حالـــة إنسداد الأفق السياسي وتفاقــم الأزمــة السياسيـــة بالبلاد وما يدور من تسريبـات إعلاميــــة حول التسويـــة السيـاسيـــة الثنائيـــة بين المكون العسكري وقوى الحريـــة والتغييـــر (4) طويلـــــة وايزاء ذلك كله إن المؤتمر الوطنى يؤكد موقفه الرافض لاي نوع من التسويــة مع تنظيمات غير شرعيـــة وغير مفوضة من الشعب
وهى خطوة تحمل بذرة فنائــــها داخلها لأنها تمثل إلتفاف على ما وصل اليـــه حال الشعب من تردي الخدمات وإفقار المواطن ..

المواطنـــون الكــــرام
إن المؤتمر الوطنى يتمسك بموقفه الثابت عدم المشاركـــة في الفتـــرة الانتقالية والمطالبـــة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلـــة وغير منحازة لاي جهة سياسية ولا يرشح أعضاؤها أحزاب سياسية لتكمل ما تبقي من المرحلـــة الإنتقالية وصولاً إلي إنتخابات حرة ونزيهة يختار فيها أهل السودان من يحكمهم دون وصايا كما كنـا نؤكد ضرورة إستقلال الأجهزة العدلية .. المحكمة الدستورية والقضاء والنيابة وعدم
تدخل الاحزاب السياسية في اختيار قادتها تحت اي مسوق كما نشدد بأن الفترة الانتقالية لايجوز فيها سن تشريعات او قوانين تحقيقــاً للشعار : (لاتشريع بلا تفويض ) ..

اهلنا الكرام
نرفض أي تسوية ودستـــور لا تكون مرجعيته الدين واعراف وقيم الشعب السوداني وسنقاوم ذلك بكل الوسائل السلميـــة والقانونية المتاحة حتي اسقاط اى تسويــــة معيبـــة لا تشمل الجميـــع ولا تحترم ثوابت الأمة السودانيـــة وسنعمل بكل وسعنا مع كل القوى السياسية والإجتماعية على تهيئة المناخ العام للحوار المنتج الذى يحقق الإستقرار ويحفظ مصالح الوطن العليا ومصالح جميع القوي السياسية والوطنيـــة من دون إستثناء أو اقصــاء ..

ختاماً نحذر المكون العسكري والقوي السياسية اللاهثــــة خلف توقيع هذه الصفقة السياســـة المشبوهــة والايادي الخارجيـــة التي تعمل ليل نهار ومارست كل سياســـة الإغراء والترهيب.. نحذرهم من جر الوطن لمربــع الشقاق المفضي للضياع وعدم الاستقرار..
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون…

الله أكبــر وعاشت بلادنــا حرة أبيــــة

السبــت 3 ديسمبـــــر 2022م

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى