أعمدة

(بلا ضفاف) .. كمال علي.. حبيبنا صلاح دورايه… لهفي عليك مقيم.

ويدور الزمان دورته وتتجدد مسالك الاحزان وتسلك عبرها الاحزان والاسية تمسك بالتلابيب.. وخنجر الفجيعة لا يزال يسافر معربدا بين الحشا والضلوع… ويرحل الحبيب المتسرب في الوجدان والذاكرة الحية (صلاح ابراهيم دورايه) وبرغم مرارة الفقد والمصاب الجلل والغصة التي تطعن في الحلق لا نقول الا مايرضي الله.. انا لله وانا اليه راجعون.. له البقاء.. والدوام له وحده سبحانه وتعالى.
ما ان تطأ قدماي دويمنا الحلو الا واهرع مساءا الي محل (صلاح دورايه) ملبيا طلب نفسي واسرتي بضرورة إحضار البوش من صلاح دورايه واعلم انها مني نفسي ومعدتي اولا… وانا الذي كنت اموت عشقا في (فولة) والده الراحل المقيم (ابراهيم دورايه.).. والتقى صلاح هاشا باشا كعهدي به ويحمد الله على سلامة رجوعي البلد.. وانال مرادي من كرم ضيافته وحسن صنيعه و(البوش) الذي يعلو ولا يعلي عليه… فهذا الشبل من ذاك الاسد (ابراهيم).
فكيف ارتحالك زين الرجال صلاح في ميعة الصبا وزهو الشباب…ورحل الذين تحبهم.. كيف ياقلب تستوعب هذا؟؟؟
علاقتي مع (الفول) حالة عشق متناهي… أسعى اليه حبا وكرامة وعشقا واعرف تفاصيل التفاصيل عن (الفوله) وتاسرني قدرته وطعمه اللافت الاخاذ وجلب لي ماجلب من النقرس ولا اخونه او أبدله بوجبة مهما عظمت وراق مذاقها وعند الحبيب صلاح دورايه وجدت ما انشد واشتهي.. وبفقده الفادح فقدت ما احب واشتهي واستطعم.
ويحدثونك عن صلاح وبره بوالديه وأسرته الكبيرة والصغيرة وذريته الصالحة واهله ومرتادي محله من الزباين الذين لا شك يفتقدونه الان والمأقي حبلي بالدموع والحزن يسيطر على المكان والزمان.
لهفي عليك مقيم حبيبنا صلاح دورايه وفقدك مر وذكراك باقية وذريتك وامهم المكلومين على قدر التحدي وفي الموعد دايما حبا وكرامة وعين الله ترعاهم.
الحديث عنك يطول حبيبنا وكلماتنا تتقاصر عن مقامك الرفيع في افئدة كل من عرفك وخبرك وخبر حسن صنيعك وتعاملك الراقي المحبب ومهارتك في عملك بكل الإتقان والتجويد والتمكن وبفتقدك الزبون والجيران واليتامي والمساكين ويفتقدون حلو معشرك وطيب خلقك وكرمك وشهامتك يانبيل ياأبلج. فطوبي لمن اخترته لجوارك يارب وأكرم به من جوار وفي يوم جمعة هي من ابرك ايام الله… وانا لله وانا اليه راجعون.
نحسبك حبيبنا الان في مقعد صدق عند مليك مقتدر… توفي أجرك مع الصالحين الذين نحسب انك تشبههم ويشبهونك يا طيب القلب وصافي السريرة والمسيرة ونعزي في فقدك المر اهلك وأهل الدويم الحلو واسرتك وزوجتك وذريتك الصالحة بإذن واحد أحد… ونعزي ال محمد صالح وال حسب الله وال زهران وكل أصدقائك واحبابك وزباينك وجيرانك واقربائك.
الف رحمه ونور على مرقده.. وسلام على الجميل (صلاح ابراهيم حسب الله…. دورايه) في الخالدين.
الحمد لله رب العالمين… ونسألكم الفاتحة على روحه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى